الأحد، 2 سبتمبر 2012

مازيمبى يهزم الاهلى بثنائيه ويتصدر المجموعه



مازيمبي "الخطير" يسقط الأهلي بثنائية ويتصدر المجموعة



نجح فريق مازيمبي "الخطير" فى حسم تأهله للدور نصف النهائي وتصدر المجموعة الثانية للمرة الأولى منذ بداية منافساتها , وذلك بعدما ألحق بالنادي الأهلي أول هزائمه فى دور المجموعات بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .
مازيمبي كان الأفضل والأخطر على مرمى الاهلي , حيث تمكن من السيطرة على منطقة المناورات فى ظل تراجع شريف عبد الفضيل عن المركز الذي وضعه فيه البدري للدفاع ليترك حسام عاشور وحيداً فى خط الوسط عاجزاً عن سد المد الأبيض , وعلى الجانب الأخر سنحت للأهلي عدة فرص خطرة خاصة نهاية الشوط الأول فشل فى إستغلالها بالشكل الأمثل .
سجل لمازيمبي ساماتا فى الدقيقة 48 و ديوكاندا فى الدقيقة 61 .
ورفع مازيمبي رصيده لـ10 نقاط متصدراً المجموعة بفارق النتائج المباشرة عن الأهلي "خسر ذهاباً 2-1 وفاز إياباً 2-0" , الذي يتساوى معه بنفس الرصيد من النقاط , ليضمن الثنائي التأهل للدور نصف النهائي ويتجل حسم الصدارة حتى الجولة الأخيرة .
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل خاطىء مكون من  شريف إكرامي "حارس مرمى" , ووائل جمعة – سعد الدين سمير – أحمد صديق – أحمد شديد قناوي "دفاع" , وحسام عاشور – شريف عبد الفضيل – محمد أبو تريكة – وليد سليمان – عبد الله السعيد "خط وسط" , ودومينيك دا سيلفا "هجوم" .
الشوط الأول
يبدأ الفريق الكونغولي المباراة بسرعة محالواً فرض سيطرته على ملعب المباراة إلا أنه سرعان ما بدأ الاهلي الدخول فى أجواء اللقاء , ويحتسب حكم المباراة خطأ لصالح شديد قناوي يتصدى له عبد الله السعيد إلا أنه يسددها بعيداً عن المرمى .
أول فرصة خطرة فى اللقاء كانت من نصيب مازيمبي حيث أطلق مابي مبوتو تسديدة صاروخية من داخل المنطقة تخدع إكرامي إلا أنها تمر تمر على بعد سنتيمترات بسيطة بجوار القائم .
تليها كرة عرضية من مازيمبي يتصدى لها سماتا على بعد خطاوت من مرمى إكرامي بضربة خلفية إلا أنها تذهب بعيداً .
ويتحصل مازيمبي على ضربة ركنية فى الدقيقة 13 بعد مرور رائع من مبوتو إلا أنها تمر بعيداص عن مرمى الاهلي الذي يرد الهجمة سريعة يتحصل منها على ركنية تلعب ولا تسفر عن شىء .
ويهدد سماتا مرمى الأهلي بكرة خطيرة إثر ضربة ركنية سددها برأسه خطيرة تمر من إكرامي ولكن اعلى الشباك .
ويمر كالابا من الجبهة اليسرى ويراوغ دفاع الأهلي داخل المنطقة ويرسل عرضية أرضية خطيرة للغاية يخرجها الدفاع الأحمر قبل أن تجد من يدعها الشباك .
ويفشل أبو تريكة فى إستغلال خطأ دفاعي من مازيمبي فى إعادة الكرة للحارس الذي خرج سريعاً لينقذ الكرة بليقاة شديدة .
ويشهر حكم المباراة بطاقة صفراء فى وجه وائل جمعة فى الدقيقة 29 بعد تداخل مع احد لاعبي مازيمبي فى وسط الملعب في قرار جانبه التوفيق من حكم المباراة .
ويضيع مازيمبي فرصة خطيرة مجدداً فى الدقائق 33 بعد جملة رائعة من مبوتو وسماتا تنتهى عن كلابا يسددها صاروخية ولكن أعلى المرمى .
ويحتسب حكم المباراة ضربة حرة على الأهلى من مكان خطر إثر تدخل قوى من سعد الدين سمير على مبوتو تلعب ولكن يخرجها دفاع الأهلي .
ويقدم سماتا كرة عرضية خاطفة على رأس مبوتو تمثل خطورة شديدة على مرمى الأهلى لسرعتها إلا أنها لحسن الحظ تذهب إلى يد شريف إكرامي .
ترتد الكرة بهجمة سريعة للأهلي يهديها دومينيك لعبد الله السعيد الشبه منفرد من الجانب الأيمن إلا أن الدفاع الكونغولي يستقتل ويخرج الكرة قبل السعيد .
ويتألق شريف إكرامي فى الدقيقة الأخيرة ويتصدى لتسديدة صاروخية من مبوتو من داخل المنطقة كادت أن تسكن الشباك لترتد الكرة بهجمة مرتدة سريعة للأهلي بنفرد على أثرها 4 لاعبين من الفريق الأحمر بلاعبين من الفريق الأبيض إلا أن السعيد تباطأ ليخرجها الدفاع لركنية تلعب وتسفر عن ركنية أخرى , تلعب ولا تسفر عن شىء لينهى حكم المباراة هذا الشوط بالتعادل السلبي . 
الشوط الثاني
على نفس الخطى إستمر مازيمبي فى أداءه مع بداية شوط المباراة الثاني , ضغط قوي على دفاعات الاهلي وفرص وتسديدات فى محاولة لهز الشباك الحمراء .
وينجح سماتا فى إفتتاح التسجيل لفريقه فى الدقيقة 48 بهدف غير مشروع فيه ظلم تحكيمي شديد للأهلي , حيث ألتقط شريف إكرامي كرة عرضية من كالابا ويمكها بيده يدخل معه سماتا ويسددها "خطف" من بين يدي إكرامي تحتضنها شباك الأهلي وسط إستغراب من لجميع لإشارة الحكم بإحتساب الهدف .
يتألق فى اللقطة التالية ويتمكن من التصدي لإنفراد تام لساماتا وسط أداء متذبذب لخط الوسط والدفاع , تليها تسديدة صاروخية من كاتا ولكنها فى الشباك من الخارج .
ويقوم البدري بالدفع بمحمد ناجي جدو وسحب أحمد صديق فى الدقيقة 57 , ويسحب دومينيك بعدها ويدفع بدلاً منه أوسو كونان .
الدفاع الأهلاوي ظهر فى شكل العاجز أمام الهجوم الكونغولي بعد أن تلاعب الثلاثي الكونغولي بهم داخل المنطقة أنتهت بالوصول إلى ديو كاندا الذي يودع الكرة فى الشباك بمنتهى السهولة .
ويحتسب حكم المباراة ضربة حرة للأهلي من مكان خطر بجوار منطقة الجزاء يحولها وليد سليمان لعبد الله السعيد داخل المنطقة يطلق تسديدة قوية ولكن في يد حارس المرمى .
ويهدر الأهلي فرصة تقليل الفارق فى الدقيقة 71 إثر ضربة ركنية يتصدى لها وائل جمعة ولكن يخرجها الدفاع لتعود وتصل لسعد سمير يطلق تسديدة قوية ولكن بجوار المرمى .
ويسدد كونان تسديدة قوية مفاجئة من على حدود المنطقة يتصدى لها حارس مازيمبي بثبات , قبل أن يطلق عبد الله السعيد صاروخ قوي يجاور المرمى إثر ضربة حرة مباشرة .
يدفع البدري بحسام غالي أخيراً لسد ثغرته فى خط الوسط بدلاً من محمد أبو تريكة .
يستمر مسلسل الأخطاء الدفاعية من الأهلي حيث يمر توماس من أكثر من لاعب ويطلق تسديدة قوية يتصدى لها إكرامي وتقف على خط المرمى أمام اللاعب الذي يطلق صاروخ جو- جو بإفتراء لتعلو الشباك وسط آهات الجماهير .
ويحول جدو كرة عرضة خطيرة من الجبهة اليسرى على مرمى مازيمبي إلا انها تجاور الشباك .
يحاول الاهلي فى الوقت المتبقى إدراك هدف التقليل ويسدد غالى صاروخ أرض أرض يمر بجوار مرمى أصحاب الارض بسنتيمترات قليلة ولكن دون جديد لينتهى اللقاء بهزيمة مستحقة لأبناء القلعة الحمراء .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق