السبت، 8 سبتمبر 2012

اقتراح هولندي غير مبرر باخوميوس يعلن رفضه تشجيع هجرة الأقباط


في أول تعليق من داخل الكنيسة الأرثوذكسية القبطية علي قرار هولندا بفتح باب اللجوء السياسي للمسيحيين المصريين وهو القرار الذي أقره البرلمان بناء علي طلب وزارة الهجرة الهولندية‏.
أعلن أمس الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك وأسقف البحيرة رفضه البات لتشجيع هجرة الأقباط, مؤكدا أن مصر وطن لهم وأن لهم حقوقا كفلها لهم الدستور.
من ناحيتها أصدرت حركة أقباط بلا قيود ـ لسان حال شباب الأقباط من الثوار ـ بيانا وقعه منسق الحركة شريف رمزي أعلنت فيه رفضها المطلق لأي دعوة تتعلق بهجرة الأقباط للخارج أو منحهم حق اللجوء في أي دولة علي خلفية التمييز الديني والعنف الموجه ضدهم سواء من جانب الدولة ومؤسساتها أو من بعض الشرائح المتأثرة بأفكار متطرفة تروج لها جماعات الإسلام السياسي.
وأكدت الحركة في بيانها أن أقباط مصر مواطنون أصلاء تمتد جذورهم في هذه الأرض لآلاف السنين وليسوا جالية أجنبية ولا أقلية عرقية وحضارتهم هي امتداد لأعظم حضارة عرفتها البشرية, وتاريخهم يسطع بالإنجازات والتضحيات التي قدموها للوطن, ودماء شهدائهم روت كل شبر في أرض مصر.
وجدد البيان تأكيده أن ما يربط الأقباط بالوطن وبالشركاء فيه من الأشقاء المسلمين أكبر وأغلي من أن يتم التفريط فيه وأن مصر بالنسبة للأقباط هي الوطن الأصلي والوطن البديل والأرض والعرض والأصل والجذور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق