الخميس، 13 سبتمبر 2012

«رومني»: بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة «مُخجل وأشبه بالاعتذار»

صورة مجمعة لكل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وميت رومني مرشح الحزب الجمهوري.



انتقد المرشح الجمهوري فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، ميت رومني، الأربعاء، البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، بشأن اعتداء المتظاهرين على السفارة، احتجاجا على الفيلم الذي اعتبره المحتجون مسيئا للرسول.
وذكرت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، أن «رومني» وصف بيان السفارة بأنه «مخجل وشائن وينطوى على سوء تقدير شديد وأشبه بالاعتذار».
وأشارت الشبكة إلى أن السفارة أصدرت بيانا جاء فيه «إنها تدين المحاولات المستمرة من جانب أشخاص مضللين لإيذاء مشاعر المسلمين، فى الوقت الذى تؤكد فيه إدانتها لأي افعال من شأنها إيذاء مشاعر جميع الأديان بشكل عام».
وتابع: «وقوف أمريكا فى موقف الاعتذار عن التمسك بقيمها يعتبر مسلكا فظيعا، فالاعتذار عن التمسك بقيم الولايات المتحدة ليس بالاسلوب المناسب».
وأكد المرشح الجمهوري مسؤولية منافسه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن بيان السفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك على الرغم من إعلان المسؤولين بالبيت الأبيض ،الثلاثاء، تنصلهم من هذا البيان.
وقال «رومني» ، فى مؤتمر صحفى عقده بولاية فلوريدا الأمريكية، «أوباما يتحمل المسؤولية ليس فقط عن الكلمات التى تصدر عنه شخصيا ولكن عن الكلمات التى تصدر عن سفرائه بالخارج وعن المسؤولين بإدارته وبالخارجية الأمريكية».
وإتهم أوباما بالافتقار إلى القيادة وأنه «من الخطأ أن يقف بجانب بيان يتعاطف مع الذين هاجموا سفارتنا في مصر بدلاً من إدانة أفعالهم».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق