الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

اتحاد شباب الثورة: مرسي لم ينفذ وعوده.. وسنتظاهر في جمعة ''المائة يوم''



اتحاد شباب الثورة: مرسي لم ينفذ وعوده.. وسنتظاهر في جمعة ''المائة يوم''


دعا اتحاد شباب الثورة في بيان لهم إلى التظاهر يوم الجمعة 12 أكتوبر؛ من أجل استكمال الثورة التي قاموا بها من عشرين شهرًا، والتي شارك فيها جميع فئات الشعب المصري، والذين كانوا في انتظار تحقيق أهدافها.
وأكد حمادة الكاشف، أحد المتحدثين باسم الاتحاد، على أن سياسات الدكتور مرسي في المجمل هي نفس سياسات مبارك في إدارة الدولة والأزمات والتوجه للغرب وانتظار الاستثمارات الأجنبية لتحل المشكلات التي يقع فيها الوطن.
وتابع الكاشف أن نظام مبارك ما زال مستمرًا، في شكل الدكتور مرسي، وأيضا في جماعته'' الإخوان المسلمين''، التي تحكم في عديد من المناصب والمواقع بالدولة، واقرارهم نفس السياسة القديمة.
كما أكد الدكتور هيثم الخطيب، أحد المتحدثين باسم الاتحاد على أنه من المهم للثورة بقاء الثوار، كما أكد الخطيب على أن هناك بعض من الثوار متواجدين حتى الآن في السجون، كما أنه لم يتم تحقيق أيًا من وعود الـ100 يوم، لا على مستوى النظافة ولا العدالة الاجتماعية ولا القصاص للشهداء ولا تطهير المؤسسات، وهو ما يعني أن ثورتنا مستمرة حتى تحقيق أهدافها.
ودعا الخطيب الشباب والشعب المصري للتظاهر في جمعة الـ100 يوم ''جمعة الحساب'' 12 اكتوبر بميدان التحرير وعدد من المحافظات، ضد رئيس الجمهورية الذي لم يلتزم بوعوده للشعب ولم يحقق مطالب الثورة حتى الان.
كما أعلن اتحاد شباب الثورة عن عدة محاور رئيسية ومطالب يرفعونها يوم 12 اكتوبر، هي إسقاط الجمعية التأسيسية للدستور واعادة تشكيلها، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وضباط 8 ابريل، ومحاكمة قتلة الثوار، ورفض الخروج الآمن لهم وللمجلس العسكري السابق، وتحقيق العدالة الاجتماعية، واقرار الحد الأدنى للأجور 1200 جنيهًا، ورفض إلغاء الدعم على السلع الأساسية، ورفض سياسة التبعية والاقتراض الخارجي، والقضاء على منظومة الفساد المتغلغلة في الدولة.
كما طالب اتحاد شباب الثورة جموع الشعب المصري للمشاركة في استكمال ثورتهم؛ من أجل ما نادت إليه ثورة 25 يناير، وكان شعارها الأساسي عيش حرية عدالة اجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق