الخميس، 6 سبتمبر 2012

العربى: تنزانيا تعرض السماح للصيادين المصريين الدخول لمياهها الإقليمية


إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية


قال المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه اتفق مع السفير التنزانى محمد حجي على تنظيم وفد مصرى من التجار فى مختلف الأنشطة الاقتصادية، لزيارة تنزانيا خلال الفترة المقبلة والمقترح لها النصف الثانى من شهر نوفمبر القادم، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون تجارى مع الغرفة التجارية التنزانية.

وأشار العربى، إلى أن سفير تنزانيا أعلن عن إمكانية السماح للصيادين المصرين للدخول فى المياه الإقليمية التنزانية، ومن الممكن عمل تعاون كبير فى هذا المجال بين البلدين. 

وأضاف العربى، فى بيان له اليوم الخميس أنه تحدث إلى سفير تنزانيا فى لقاء مغلق بالغرفة حول العلاقات الثنائية المصرية التنزانية، والذى أكد فيها السفير التنزانى على استكشاف تعاون تجارى جديد مع مصر فى مجالات التجارة والصناعة والنقل والتعدين ومجازر اللحوم ومراعى المواشى والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التعاون المشترك.

وأوضح رغبة تنزانيا فى الاستيراد من مصر بعض المنتجات منها الأسمدة والأسمنت ومواد البناء والأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الاتصالات والبرمجيات، بينما ترغب فى أن تصدر إليها منتجات مثل اللحوم المجمدة والمبردة والتبغ والجلود والعسل والمكسرات والتوابل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق