الخميس، 6 سبتمبر 2012

العلاج بالحقن له تأثير قصير المدى على دوالي الساقين


العلاج بالحقن له تأثير قصير المدى على دوالي الساقين

يُمكن في الوقت الحالي استئصال الأوردة العنكبوتية ودوالي الساقين من خلال الحقن ودون إجراء عملية جراحية. وأوضح معهد الجودة والاقتصادية في القطاع الصحي(IQWIG) بمدينة كولونيا الألمانية، أنه على الرغم من قلة الآثار الجانبية الناتجة عن العلاج بالحقن مقارنة بالتدخل الجراحي، إلا أن طريقة العلاج هذه لها تأثير قصير المدى.
وقد استندّ المعهد الألماني في ذلك إلى تحليل لنتائج العديد من الدراسات، التي توّصل إليها مجموعة من العلماء حول العالم، لافتاً إلى إمكانية أن تعود الدوالي للظهور مرة ثانية بعد فترة من تلقي العلاج بالحقن.
وعن كيفية إجراء العلاج بالحقن، أوضح المعهد الألماني أن الطبيب يقوم بحقن مادة سائلة أو رغوية في الأوعية الدموية المصابة، مما يؤدي إلى ضمور هذه الأوعية. بينما أكدّ المعهد الألماني على أن إمداد الساق بالدم يظل مستمراً على أتم وجه؛ حيث يقوم الجسم بتوجيه الدم إلى أوردة أخرى سليمة.
وأشار المعهد الألماني إلى إمكانية أن يكون هذا الحقن مؤلماً بعض الشيء، موضحاً أنه يُمكن الحد من الشعور بهذه الآلام من خلال إخضاع المريض لتخدير موضعي.
جديرٌ بالذكر أنه يُمكن أن يتغير لون الجلد أو تظهر عليه بعض الندبات بعد الخضوع للعلاج بالحقن. وأوضح المعهد الألماني، أنه من غير المعلوم حتى الآن إلى أي مدى تستطيع ضمادات الجروح أو الجوارب
الضاغطة أن تدعم عملية الشفاء بعد الخضوع للعلاج بالحقن. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق