الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

يسري سلامة: أشكر وجدي غنيم علي نصيحته.. وحزب الدستور ليس كافرا



يسري سلامة: أشكر وجدي غنيم علي نصيحته.. وحزب الدستور ليس كافرا


أعرب الدكتور محمد يسري سلامة، المتحدث السابق باسم حزب النور، وأحد مؤسسي حزب الدستور، عن استيائه من تصريحات الداعية الإسلامي، وجدي غنيم، ووصفه حزب الدستور بالحزب الـ''كافر''.
وقال ''سلامة'' عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر : '' أشكر الأستاذ وجدي غنيم على نصيحته لكنني لا أرى أن حزب الدستور كافر كما يقول، وإطلاق إسم الكفر على الحزب شيء خطير جدا''.
وأضاف ''سلامة'' ساخرًا: ''مش عارف قريت برنامج الحزب كذا مرة مش قادر أحدد انهي حتة فيه بتاعة الكفار''.
وتساءل: ''صحيح هو اشمعنى الدستور بيتكفر طب والمصريين الأحرار والتجمع والوفد والمصري الديمقراطي والعدل وغيرهم.. إيه نظامهم؟''.
وتابع ''سلامة'' ، بعيدا عن المزاح، لم أكن أحب أن تصل الأمور إلى هذه الدرجة، وتألمت كثيرا لهذا التصريح، واستفدت منه أيضا ضرورة إعداد جواب ليوم الحساب.
وطالب ''سلامة'' حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، بصفته الحزب الحاكم الآن، توضيح موقفه من الذين يصفون الأحزاب المعارضة بالكفر، وهل سيصير هذا من أسس الحياة السياسية في مصر في الفترة القادمة؟.
وأشار أن استخدام التكفير في محاربة القوى السياسية شئ لا علاقة له بالعمل السياسي، بل هو تجاوز خطير، وقد تكون له عواقب وخيمة قد تصل إلى سفك الدماء.
وكان الشيخ وجدي غنيم، قد حذّر الدكتور محمد يسري سلامة، من الدعاية لهذا الحزب الذي وصفه بـ''العلماني الكافر''، مستهزءًا به قائلًا'' أنا راجل واضح في كلامي ومفيش حاجة إسمها علماني ليبرالي.. حداثي.. بتنجاني.. وكل الكلام ده هجص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق