الجمعة، 21 سبتمبر 2012

مصر تعثر على سيارة منفذي الهجوم على إسرائيل




مصر تعثر على سيارة منفذي الهجوم على إسرائيل


عثرت السلطات المصرية على سيارة العناصر التي نفذت الهجوم على إسرائيل اليوم.
وكشف مصدر أمني بأن الأجهزة الأمنية التي تعاين وتمشط المنطقة التي اخترق الجهاديون منها الحدود الدولية الفاصلة كانوا يستقلون سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية طراز تايلاندي متروكة بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية عند العلامة الحدودية رقم 46 بوسط سيناء.
وأكدت معاينة الأجهزة الأمنية أنها سيارة تابعة للجهادين الذين نفذوا الهجوم على إسرائيل.
من جهة أخرى، كشفت مصادر أمنية عن أن أسباب العملية التي نفذها الجهاديون ضد اسرائيل جاءت ردا وانتقاما من الجماعات الجهادية لقيام الموساد الإسرائيلي بقتل الناشط الجهادي ابراهيم عويضة في 26 أغسطس الماضي باستخدام عبوة تفجيرية تم تفجيرها عن بعد عن طريق عناصر بدوية تابعة للموساد الاسرائيلي.
والعناصر هي سلامة بريكات هارب حاليا في إسرائيل ومنيزل بريكات وسليمان بريكات قتلا الاخيرين بأيدي الجماعات الجهادية منذ أسبوعين بعد أن اعترفا كل من منيزل وسليمان للجماعات الجهادية بسيناء بأنهما عاونا الموساد الاسرائيلي في قتل الناشط الجهادي ابراهيم عويضة.
وكانت إسرائيل قد وضعت عويضة على القائمة السوداء للاعتقالات لأنه سبق ان خطط وشارك في الهجوم على حافلة سياحية اسرائيلية منذ عدة أشهر وقتل إسرائيليين حتى قام 4 ضباط من الموساد الإسرائيلي باختراق الحدود المصرية والتوغل داخل الأراضي المصرية حتى ولوا بمساعدة منيزل وسليمان وسلامة إلى منطقة وادي خريزة بوسط سيناء وزرعوا عبوة ناسفة قتل فيها الناشط الجهادى ابراهيم عويضة لذا ردت الجماعات الجهادية اليوم على الموساد الإسرائيلي ونفذت هجوما على إسرائيل.
ومن جهة أخرى، أكدت مصادر أمنية بأن لجنة عسكرية مصرية تقوم الآن بمباحثات مع العسكريين الإسرائيليين على الحدود الفاصلة لتقييم الموقف وطالبت مصر من إسرائيل تسليم جثث العناصر التي ارتكبت حادث اليوم للكشف عن هويتها كما طالبت مصر من اسرائيل بعدم توجيه اطلاق النار تجاه الحدود المصرية خشية إصابة جنود مصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق