الخميس، 13 سبتمبر 2012

طاقم عمل الفيلم المسئ للرسول: خدعونا!

طاقم عمل الفيلم المسئ للرسول: خدعونا!


قال عدد من أفراد الطاقم المشارك في صنع الفيلم المسئ للرسول الكريم ، وأثار جدلا كبيرا في العالم الإسلامي، أمس الأربعاء، إنهم تعرضوا "للتضليل" بشأن نوايا الفيلم، معربين عن أسفهم لأعمال العنف الناجمة عن ذلك. 
  
ووفقًا لتصريحات أفراد طاقم العمل، الذي حمل عنوان "براءة المسلمين" لـشبكة (سي ان ان) الأمريكية، فأنهم "يشعرون بالإستياء وأنه جرى استغلالهم من قبل المنتج." 
  
وأضافوا في بيان نقله الشبكة الأمريكية، من قبل عضو من الطاقم طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية: "نحن بكل تأكيد لا نقف وراء هذا الفيلم.. لقد تعرضنا لتضليل كبير بشأن نواياه والهدف منه."، مشيرًا بانهم "صدمنا بالتغيير الجذري وإعادة كتابة السيناريو والأكاذيب التي أخبرت لجميع المشاركين في الفيلم.. نحن نشعر بحزن عميق بسبب المآسي التي حدثت." 
  
وقالت ممثلة في الفيلم، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن السيناريو الأصلي لم يتضمن اسم النبي محمد، مضيفة أنها وغيرها من الطاقم اشتكوا من تغيير النص. 
  
وأشارت الممثلة إلى أنها تحدثت الأربعاء مع منتج الفيلم، الذي قالت إنه يدعى سام باسيل، وأكد لها أنه كتب السيناريو لأنه "يريد من المسلمين الكف عن القتل،" موضحة أنه "لم يكن لديها أي فكرة عما كان يقوم به."، كما أيد عضو آخر في طاقم العمل كلام الممثلة، وقال إن نسخة من السيناريو الأصلي لا تأتي على ذكر اسم النبي محمد، أو الإسلام.
وأثار الفيلم الأمريكي المسئ للرسول، غضب العالم العربي والاسلامي، ليحرج الالاف فى تظاهرات احتاجية حول هذه الاساءة، كما قام المحتجون فى ليبيا باقتحام السفارة الامريكية ببني غازي، وقتل السفير الامريكي و3 من مساعديه. 
  
واعلنت الولايات المتحدة، توجيه فرقة من مشاة البحرية المارينز، الى طرابلس، لحماية السفارة الامريكية هناك، كما قامت باجلاء جثث قتلاها وعدد من رعايها فى ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق