الجمعة، 14 سبتمبر 2012

الشاطر لـ"نيويورك تايمز": لا نحمل واشنطن مسئولية الفيلم المسىء


خيرت الشاطر

عبر خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمون، عن رفضه وإدانته لمحاولات اقتحام السفارة الأمريكية بالقاهرة، وقال: "إن الشعب المصري له الحق في أن يحتج على إنتاج وعرض الفيلم للرسول محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف الشاطر - في رسالة بعثها إلى صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" ونشرت اليوم الجمعة-: "على الرغم من الاستياء الذي نعيشه من إنتاج مثل هذا الفيلم المعادي للمسلمين، الذى أدى إلى اندلاع أعمال العنف الحالية، فإننا لا نحمل الحكومة الأمريكية أو مواطنيها المسئولية عن أعمال فئة قليلة أساءت إلى القوانين التى تحمي حرية التعبير".

وأضاف "في مصر التي تعيش ديمقراطية جديدة، حيث حصل المصريون على حقهم في التعبير عن غضبهم على مثل هذه القضايا، يتوقعون من حكومتهم أن تدعم وتحمي حقوق التعبير"، لكن الشاطر شدد على ضرورة أن يكون هذا التعبير بطريقة سلمية وضمن حدود القانون.

وأعرب الشاطر عن تعازيه للشعب الأمريكي فيما يتعلق بمقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين في هجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية خلال احتجاجات مماثلة.

واختتم الشاطر رسالته قائلًا: "نأمل أن العلاقات التي سعى الأمريكيون والمصريون لبنائها خلال الشهرين الماضيين تستطيع أن تتجاوز هذه الأحداث".

وأضاف: "لدى شعبينا الكثير ليتعلموه من بعضهما البعض، ونحن نشرع في بناء مصر الجديدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق