السبت، 15 سبتمبر 2012

حماس تنظم اعتصاما على الحدود مع مصر للمطالبة بوقف غلق الأنفاق



حماس تنظم اعتصاما على الحدود مع مصر للمطالبة بوقف غلق الأنفاق


طالب اعتصام جماهيري دعت إليه حركة حماس في رفح جنوب قطاع غزة اليوم السبت مصر بوقف عمليات استهداف أنفاق التهريب مع القطاع.
وشارك في الاعتصام قرب الحدود مع مصر العشرات من طلبة المدارس وأنصار الحركة، رفعوا خلاله الأعلام الفلسطينية والمصرية ولافتات تطالب الرئيس المصري محمد مرسى برفع حصار القطاع.
وحث المتحدث باسم حركة حماس في رفح منصور بريك خلال الاعتصام، مصر على العودة عن قرار إغلاق الأنفاق الحدودية قبل إيجاد بديل حقيقي وفعال لتوفير المستلزمات الرئيسية لأهالي القطاع.
وقال بريك :''لا تتركوا أهل غزة يعانون من الحصار، لا تتركونا رهنا للضغوطات والعنجهية الإسرائيلية، وما نريده من مصر التي تمثل شريان حياة للفلسطينيين أن ترفع الحصار''.
ودعا مصر إلى عدم إغلاق الأنفاق قبل إيجاد بديل فعال، مشيرا إلى أن اللجوء للأنفاق لم يأت سوى لتوفير الاحتياجات والدواء ووسائل التعليم للأطفال.
وأضاف بريك أنه :''يجب رفع الحصار وأن يكون هناك قرار سياسي مصري بإنهاء الحصار وفتح المعابر التجارية قبل الاستغناء عن الأنفاق''، مشددا على أن الأنفاق لم ولن تكون هاجسا أمنيا لمصر، وأن غزة ''ستكون حصنا حصينا لأمن مصر وسيادتها''.
وشرعت السلطات المصرية في إغلاق عشرات الأنفاق وذلك في أعقاب الهجوم الذي نفذه مسلحون على موقع عسكري مصري في سيناء أوائل الشهر الماضي وقتل خلاله 16 ضابطا وجنديا مصريا.
وأعلنت حماس في عدة مناسبات استعداداها لإغلاق كافة الأنفاق في حال التوصل لاتفاق مع السلطات المصرية على إقامة منطقة تجارية حرة مع القطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق