الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

«‫نايل سات» تُوقف بث القنوات الرسمية السورية استجابة لتوصية من الجامعة العربية


قذائف الأسد تدك حلب


قال مسؤول في إدارة القمر الصناعي المصري «نايل سات»، الأربعاء، إن «بث القنوات الرسمية السورية تم وقفه تنفيذا لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا، تنفيذا لتوصية من الجامعة العربية».
وأضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية، أن «اللجنة الوزارية العربية أوصت في يوليو الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات».
من جانبها اعتبرت وزارة الإعلام السورية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أن «الخطوة تأتي في إطار الحملة التي تستهدف سوريا»، متهمة الشركة المشغلة باتخاذ «إجراء أحادي يخالف شروط العقد المبرم، وينتهك مواثيق الشرف الإعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لأصول ومبادئ العمل الإعلامي».
وأضافت الوزارة أنها «إذ تدين هذا الانتهاك وتعتبره دليلا مباشرا على انحياز القائمين عليه إلى جانب المشروع المعادي لسوريا دولة وشعبا وسلوكا يندرج في إطار خدمة المشروع الصهيوني، فإنها تدعو الشركة إياها إلى الرجوع عن هذا السلوك واتباع الأصول القانونية والمتعارف عليها في مثل هذه الأحوال».
وجاءت هذه الخطوة بعدما أكد الرئيس محمد مرسي، أن «نظام الرئيس السوري بشار الأسد لن يدوم طويلا»، داعيا الدول العربية إلى «التحرك لإيجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سوريا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق