الخميس، 13 سبتمبر 2012

مرسى ببروكسل: لجنة مستقلة تعد الدستور وسنجرى انتخابات نزيهة



الرئيس مرسى

أكد الرئيس محمد مرسى أن مصر انتخبت رئيسها بحرية قائلا: "إننا نحرص الآن على ترسيخ الديمقراطية والحرية، من خلال اختيار ممثلى الشعب فى البرلمان بنزاهة كاملة وهو ما يرسخ مبدأ تداول السلطة".

وأضاف فى المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح اليوم مع رئيس المفوضية الأوربية جوزيه مانويل باروسو، أن هناك لجنة مستقلة تعد مشروع دستور مصر والذى سيستفتى عليه الشعب وعقب ذلك ستجرى انتخابات البرلمان بحرية كاملة. 

وقال إننا نرفض التزوير والديكتاتورية والفساد الذى كان سائدا فى العهد السابق، ولهذا فإننا حريصون على تداول السلطة واحترام حقوق المصريين، جميعا فهم أمام القانون الدستور سواء.

وشدد الرئيس مرسى على قدرة مصر على حماية البعثات الدبلوماسية والسائحين الأجانب قائلا: "إننا مأمورون من الله بحماية الأنفس والأرواح البشرية".

وأشار إلى أن العالم العربى يشهد الآن غضبة شديدة ضد الانتهاكات التى ارتكبها عدد من الأشخاص الذين أساءوا إلى الرسول الكريم.

وشدد على أن العالم العربى يعادى من قام بمثل هذه التصرفات غير المسئولة، كما يقف ضد مرددى الشعارات الزائفة، وإثارة الكراهية بين الشعوب، وهؤلاء نعلم أنهم غير مقبولين حتى بين شعوبهم، موضحا أنه وجه الدعوة للشعب الأمريكى لرفض تصرفات هؤلاء.

وأضاف أن مصر تتعاون مع الاتحاد الأوروبى والشعب الأمريكى والإدارة الأمريكية لمنع مثل هذه الممارسات المسيئة للأديان السماوية، مشددا على أن الشعب المصرى لا يمكن أن يعبر برأيه بممارسات غاضبة.

من جانب آخر أكد الرئيس محمد مرسى أن الاتحاد الأوروبى حريص على دعم مصر فى طريقها للتحول الديمقراطى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق