الأحد، 9 سبتمبر 2012

«الألتراس» تتراجع عن اقتحام «برج العرب»: «الداخلية» تريدها حربًا أهلية

المئات من أعضاء رابطة مشجعى ألتراس الأهلي يشاركون في مسيرة إلى مديرية أمن الإسكندرية، 7 سبتمبر 2012، احتجاجا على عودة الدوري الممتاز، قبل القصاص العادل لشهداء مجزرة بورسعيد ومحاكمة المسؤولين.


أصدر أولتراس أهلاوي بياناً أكد فيه تراجعه عن اقتحام ستاد برج العرب الليلة خلال مباراة السوبر بين فريقي الأهلي وإنبي.
وأكد البيان أن هذا الموقف الجديد من جانب مجموعة «أولتراس أهلاوي» جاء بعد شعور المجموعة بأن «الداخلية تريد المباراة كحرب أهلية».
وشدد البيان رفض أعضاء «أولتراس أهلاوي» لممارسات وزارة الداخلية التي «ما زالت تتعامل مع الجمهور كأنهم قطع شطرنج تحركها وقتما شاءت»، على حد قولها.
وأشار البيان إلى أن قيادات مديرية أمن الإسكندرية «حرضت قبائل الأعراب في برج العرب للتصدى لجمهور النادي الأهلي القادم لمنع مباراة السوبر».
وتسائل «الألتراس»: «هل هذا هو واجب تلك الوزارة الأمنية!! هل هذا ما تعلموه فى دراستهم كيف يقتل شعبك نفسه وانت على الحياد؟».
وشدد البيان علي رفض «ألتراس أهلاوي» لأي شكل من أشكال المواجهة بين أفراد الشعب الواحد  .
وأضاف: «ليس من المعقول أن نقبل أن تكون المواجهة مع مواطنين مصريين ليست لهم علاقة بالقضية سوى أن الجهاز الأمنى قد قدم لهم معلومات ومبررات مغلوطة.. لأن القضية مع وزارة الداخلية الفاسدة التي تحمي المنظمة الرياضية الفاسدة وليس أي مواطن مصري آخر».
واختتم البيان لذلك بإعلان إلغاء التجمع الأحد لمهاجمة ستاد برج العرب.
في ذات السياق أبدت مجموعة «أولتراس ديفلز» من مشجعي النادي الأهلي بالإسكندرية، نيتها اقتحام استاد «برج العرب»، وواصلت حشد أتباعها لاقتحام الاستاد تحت الشعار «اللّي يحصل يحصل، القصاص أولاً، المجـد للشهـداء».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق