الاثنين، 17 سبتمبر 2012

أحمد شفيق يعلن تأسيس حزب ''الحركة الوطنية المصرية''

أحمد شفيق يعلن تأسيس حزب ''الحركة الوطنية المصرية''


أعلن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، والمتواجد حاليًا بدولة الأمارات، عن تأسيس حزب ''الحركة الوطنية المصرية''، مشيرًا إلى أن الحزب يأتي إيمانا بما أظهرته غالبية أبناء مصر العظيمة في إنتخابات الرئاسة 2012 من توحد وتفاعل وراء حلم الدولة المدنية. 
  
جاء ذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، قائلاً: سعيا إلى مصر العصرية، المدنية، الحرة، العادلة، الرائدة، التى يفخر بها كل مصري، نعلن عن تأسيس الحركة الوطنية المصرية حزبا سياسيًا لكل المصريين. 
  
وأشار شفيق إلي أن حزبه الجديد يسعى إلى مجتمع متوازن، يقبل بالتنوع، منفتح على العالم، يحمى أرضه، و يرنو إلى السلام، ويؤمن أن مصر للجميع وبالجميع، مضيفًا: نسعى الى بلد يستوعب أحلام شبابه ويحافظ على حقوق الأجيال القادمة ولا ينكر ما قدمته الأجيال الماضية، في وطن موحد تديره دولة قوية عادلة مستقلة.
ويضم الحزب أسماء رموز مشايخ الطرق الصوفية، على رأسهم عبد الهادى القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ومحمد ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزائمية، وتشمل قائمة المؤسسيين كلاً من إبراهيم درويش، الفقيه الدستوري، أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق، أنور الهوارى الكاتب الصحفي، إيهاب رمزي، النائب السابق بمجلس الشعب.
بالإضافة إلي جمال الغيطاني، الكاتب والروائي المعروف، عبد الرحيم علي، مدير المركز العربى للبحوث والدراسات، علاء سماحة، الخبير المصرفي، سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون، شوقى السيد، الفقيه القانوني والمحامي بالنقض، طارق نور، الخبير الإعلامى والإعلانى، لميس جابر، الأديبة والكاتبة الصحفية، ماجد المتينى، المهندس ورجل الأعمال، محمد أبو حامد، النائب السابق بمجلس الشعب، مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، وحيد حامد، الكاتب والمؤلف المعروف، ياسر مكارم، المهندس الاستشارى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق