الجمعة، 7 سبتمبر 2012

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من وزارة الإعلام فى دمشق




أرشيفية


أعلن التليفزيون السورى، اليوم الجمعة، انفجار سيارة بالقرب من وزارة الإعلام فى العاصمة السورية دمشق، وذكر فى شريط إخبارى عاجل أن تفجير إرهابى بسيارة بين القصر العدلى ووزارة الإعلام فى المزة.

وأوضح التليفزيون أن التفجير أسفر عن أضرار مادية بالسيارات الموجودة بالمكان، وبثت القناة الإخبارية من جهتها، صورا لعشرات السيارات المتضررة جراء التفجير.

وظهر فى الصور عدد من رجال الإطفاء وهم يقومون بإخماد الحريق فى عدد من السيارات المشتعلة المركونة على امتداد الطريق السريع وسط المزة، كما بدت فى الصور عدد من السيارات المحطمة التى لم ينلها الحريق وقد تجمهر حولها عدد من الأشخاص.

وكان التليفزيون قد أفاد فى وقت سابق من صباح اليوم عن انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من جامع الركنية، فى حى ركن الدين فى دمشق لدى خروج مصلين، أسفر عن مقتل خمسة عناصر من قوات حفظ النظام وجرح آخرين.

وأظهرت صور بثتها قناة الإخبارية السورية الدمار الكبير الذى خلفه الانفجار فى عدد من الأبنية المجاورة له والواقعة، حسبما أفاد التليفزيون، بالقرب من ساحة شمدين فى حى ركن الدين.

وبينت الصور عددا كبيرا من حجارة القرميد المتناثرة كستها بقع دماء امتدت على مسافة واسعة من أحد الأرصفة، كما بدا فى الصور هيكل البناء الذى كانت تكسوه هذه الحجارة وقد تحطم.

ويأتى ذلك فيما دعا ناشطون للتظاهر اليوم عقب الصلاة ككل يوم جمعة فى عدد من المدن السورية ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

وتشهد مناطق أخرى من محافظة دمشق اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والمقاتلين المناهضين للنظام فى منطقة القزاز فى جنوب شرق العاصمة، فيما اعتقلت قوات الأمن عشرات الشبان من أبناء المنطقة، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التى تشهدها سوريا، وأسفرت عن مقتل أكثر من 25 ألف شخص أغلبهم من المدنيين منذ منتصف مارس 2011 بحسب المرصد، إلى مجموعات إرهابية مسلحة تتهمها بالسعى لزرع الفوضى فى البلاد فى إطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق