الجمعة، 14 سبتمبر 2012

وصول مسيرة من جامع الازهر الى ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية "لا للاساءة للرسوم الكريم"


وصلت لميدان التحرير مسيرة حاشدة أنطلقت بعد ظهر اليوم من الجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة للمشاركة فى مليونية "لا للاساءة للرسول الكريم" والتى دعا إليها عدد من القوى السياسية والدينية.
وحمل المتظاهرون لافتات سوداء مكتوب عليها " لا إله إلا الله محمد رسول الله" رافضين الاساءة للرسول الكريم وطالبوا باسقاط الجنسية المصرية للمشاركين فى الفيلم المسيىء ومحاكمتهم قانونيا .
وقامت المسيرة القادمة بالتحرك فى أرجاء الميدان للتأكيد على ضرورة اتخاذ موقف حازم
على سياق متصل، يشهد ميدان التحرير وشارع عمر مكرم حالة من الهدوء بين المتظاهرين وقوات الأمن عقب فترة من حدة الاشتباكات بنيهما.
ومن جهة اخرى بدأ عشرات المتظاهرين في التوافد على ميدان التحرير للمشاركة في مليونية "لا للإساءة للرسول" والتي دعت إليها عدد من القوى السياسية والدينية احتجاجا على الفيلم المسيء للنبى الكريم محمد (ص) . وتتضمن فعاليات المليونية تنظيم وقفات احتجاجية أمام المساجد في مختلف المدن المصرية ، وذلك استجابة لدعوة من جماعة الإخوان المسلمين تنديدا بالفيلم الأمريكي المسيء .
وفي السياق ذاته ، أعلن عدد من الأقباط والحركات القبطية تنظيم وقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عقب صلاة الجمعة أهمها اتحاد شباب ماسبيرو وائتلاف أقباط مصر ، لإدانة ورفض المساس أو الإساءة للأديان كرد فعل على إنتاج فيلم أمريكي عن حياة الرسول .. مؤكدين على ضرورة التمسك بمبادئ المسيحية بالمحبة والتسامح والتعايش المشترك مع الأشقاء المسلمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق