الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

إعلان مشترك بين مصر وإيطاليا لتنشيط السياحة


إعلان مشترك بين مصر وإيطاليا لتنشيط السياحة


صرح وزير السياحة هشام زعزوع ، بأنه تم التوقيع على إعلان مشترك بين مصر وإيطاليا بشأن تطبيق مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون فى القطاع السياحة لعامى 2012 / 2013، وذلك على هامش زيارة الرئيس محمد مرسي لإيطاليا.
وأوضح أن الاتفاقية تشمل تعزيز التعاون المشترك فى التنشيط السياحى بين البلدين فى مجال التدريب الفنى والتقني من خلال تبادل الخبرات وإعداد برامج تدريبية بين الجامعات الإيطالية والمصرية، والوكالات المتخصصة فى القطاع السياحى، والعمل على تشجيع الاستثمارات في القطاع السياحي وحماية المستثمرين لكلا الجانبين، هذا بالإضافة إلى تبادل المعلومات فى السياحة المستدامة.
أكد زعزوع، أن هذه الاتفاقية تعد رسالة اطمئنان للعالم خاصة الأسواق المصدرة للسياحة وخصوصا السوق الإيطالى، وذلك سيعود بالسياحة المصرية إلي سابق عهدها خلال الاشهر القليلة القادمة ، مشيرا الي ان تواجد الامن في الشارع المصري سوف يساهم بشكل كبير في النهوض بالسياحة المصرية.
وأضاف أنه من المتوقع زيادة عدد السياح الإيطاليين في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكداَ أن السياحة عنصر مهم في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أن السياحة الإيطالية لم تتأثر كثيرًا بأحداث الثورة.
كما أشار وزير السياحة إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية تقوم على مبادئ وثوابت ومعطيات جغرافية وتاريخية واقتصادية وأمنية وسياسية، كما أن إيطاليا تحرص دائما على إقامة علاقات قوية مع مصر التي ترتبط معها بشبكة من المصالح التي يمكن وصفها بأنها جاءت انعكاسا لدورها المحوري المتنامي في العالمين العربي والإسلامي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق