الجمعة، 21 سبتمبر 2012

مسيرة احتجاجية تتجه للسفارة الفرنسية للتنديد بالرسوم المسيئة




مسيرة احتجاجية تتجه للسفارة الفرنسية للتنديد بالرسوم المسيئة


بدأ عشرات المصريين مسيرة عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة من ميدان التحرير وسط القاهرة صوب مقر السفارة الفرنسية بمدينة الجيزة احتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة التي نشرتها صحيفة ''شارلي إبدو'' الفرنسية مؤخرا.
ومعظم المشاركين في المسيرة ملتحون ويرفعون أعلام السعودية الخضراء إضافة إلى الأعلام السوداء الخاصة بتنظيم القاعدة، بحسب الوكالة.
وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت قبل قليل شعارات من قبيل ''الشعب بيقول الا الرسول'' و ''الشعب يريد تطبيق شرع الله'' و ''يا اوباما يا اوباما الحساب يوم القيامة''.
في الوقت نفسه، تشهد السفارة الفرنسية ومحيطها بالجيزة إجراءات أمن مشددة للحيلولة دون أي ردود فعل عنيفة، في الوقت الذي أخذ فيه العشرات في التوافد على للإعراب عن احتجاجهم على الرسوم المسيئة.
كانت وزارة الخارجية الفرنسية قررت هذا الاسبوع غلق سفاراتها في عشرين دولة اسلامية، بينها مصر اليوم الجمعة، في خطوة احترازية.
وركز الأئمة والدعاة والواعظين في عدد كبير من المساجد بمصر خلال خطبة ظهر الجمعة على نصرة الرسول باتباع سنته، وشددوا على البعد عن العنف والاعمال العدائية، داعين جموع الشعب المصري إلى العمل من أجل صالح الاسلام ورفعة شأنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق