الجمعة، 7 سبتمبر 2012

مرسي : دعوت إلهام شاهين .. وفنانون يقاطعونه: أكدت لنا إنها لم تتلق دعوة


مرسي : دعوت إلهام شاهين .. وفنانون يقاطعونه: أكدت لنا إنها لم تتلق دعوة


التقى الرئيس محمد مرسى اليوم عدد هائل من صناع الفن المصرى بين فنانين و منتجين و مخرجين و مؤلفين وعلى رأس كل الوفد وزير الثقافة محمد صابر عرب وكان من بين الحضور النجم محمد منير و كريم عبدالعزيز و أحمد عيد و شريف منير و خالد النبوى و أشرف عبدالباقى و فتحى عبدالوهاب و عادل إمام و مصطفى شعبان و كانت حنان مطاوع هى الفنانة الشابة الوحيدة التى تم دعوتها لحضور اللقاء بالإضافة لكل من نجلاء فتحى ومحمد صبحى و مديحة يسرى و صابرين و سهير البابلى و حسين فهمى و محمد رياض و محمود ياسين و على الحجار و إيمان البحر درويش و المخرج خالد يوسف و أشرف عبد الغفور و جلال الشرقاوى و المنتج محسن علم الدين و سعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات و المرئيات والمخرجهانى مطاوع والمخرجكرم النجار و الكاتب يسرى الجندى و سميرة عبدالعزيز و محفوظ عبدالرحمن و المؤلفإبراهيم عبدالمجيد و الكاتبة الصحفية إقبال بركة .
ودار اللقاء حول مجموعة من المحاور التى لم تقتصر على الفن فقط حيث طمأن الرئيس محمد مرسى الفنانين على مسقبل الفن المصرى و أكد على ضرورة النهوض به لأن الفنانين و المثقفين من أوائل النخب التى تنهض بمستقبل الأمم.
و أضاف مرسى أنه لن يقصى أحداً من الفنانين و صناع الفن فى مصر و لم يتسبب يوماً فى عمل أى إشكاليات فى مسار الفن المصرى و أكد على ضرورة التميز فى هذا المجال .
كما تطرق الحوار من جانب المخرج خالد يوسف إلى ضرورة الإفراج عن المعتقلين الثوريين و منع وجود أى محاكمات عسكرية للمدنيين كما طالب بخروج ضباط 8 أبريل.
و تناول الفنان عادل إمام و الفنان محمد صبحى و الكاتبة إقبال بركة قضية الفنانة إلهام شاهين وهنا صرح مرسى أنه أرسل إليها دعوة لضرورة حضورها هذا اللقاء إلا أنها اعتذرت عن التواجد بينما قاطع بعض الحضور الحوار حيث أكدوا أنها كانت موجودة بينهم ليلة أمس بنادى النقابة و أكدت لهم أنها لم تتلقى أى دعوة لحضور المؤتمر.
وفى النهاية أكد مرسى أن هذا اللقاء ليس الأخير الذى يجمع بينه و بين أهل الفن فى مصر لكنه وعد بعقد مجموعة من اللقاءات بينه و بين السينمائيين و الإعلاميين و المنتجين و الكتاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق