الاثنين، 10 سبتمبر 2012

متحدثة أوروبية: الوضع فى مصر والعلاقات الثنائية فى قلب محادثات مرسى وآشتون


كاثرين آشتون

قالت المتحدثة الرسمية باسم الاتحاد الأوروبى مايا كوسيكانسيك، إن المحادثات المرتقبة بين الرئيس المصرى د.محمد مرسى والمفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن كاترين آشتون سوف تتناول الوضع فى مصر إضافة إلى العلاقات الثنائية بين المجموعة الأوروبية ومصر.

وأضافت "أن جدول أعمال المحادثات المصرية الأوروبية سوف يتضمن بحث المرحلة الانتقالية والشوط الذى قطعه المسار الديمقراطى منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، بالإضافة لملف حقوق الإنسان خاصة وضع المرأة"، لافتة إلى أن كاترين آشتون تولى أهمية خاصة لدور المرأة ولمساهمتها فى بناء المجتمع المصرى.

وتابعت المتحدثة قائلة "إن المحادثات سوف تتطرق إلى الشق الاقتصادى انطلاقاً من اقتناع الاتحاد الأوروبى بالعلاقة الوثيقة بين ما هو سياسى واقتصادى وأنهما متلازمان لا يمكن الفصل بينهما، ومع ذلك فلقد رجحت أن يغلب الطابع السياسى على اللقاء بين الرئيس مرسى ومحدثته الأوروبية"، مشيرة إلى أن الوضع الإقليمى وبصفة خاصة الأزمة السورية يندرج أيضاً فى جدول الأعمال.

يذكر أن المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى "بيرنارينو ليون" يزور مصر حالياً للتحضير والإعداد لزيارة الرئيس محمد مرسى إلى بروكسل، حيث يلتقى بقادة مؤسسات الاتحاد الأوروبى وعلى رأسهم رئيس المجلس "هيرمان فان رومباى" ورئيس المفوضية الأوروبية "جوزيه مانويال باروسو"، إضافة إلى المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن كاترين آشتون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق