السبت، 20 أكتوبر 2012

قيادى بالمصريين الأحرار لـ"الإخوان": مليونية قد تحولكم لحكام سابقين


الدكتور محمد مرسى

قال الدكتور محمود العلايلى، الأمين العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، إن خروج القوى الوطنية والأحزاب والحركات الثورية فى جمعة "مصر مش عزبة"، مثل حالة ثورية جديدة تعيد للأذهان أجواء ثورة يناير، فقد ضمت الأحزاب والحركات من مختلف التوجهات السياسية والاقتصادية، لأن الهدف كان واحداً وهو إنقاذ مصر من سيطرة الفصيل الواحد، وإسقاط الجمعية التأسيسية للدستور لأنها ستنتج دستوراً لن يعبر عن طموحات المصريين.


وقال العلايلى، إذا استمرت حالة الإقصاء والسيطرة والاستحواذ من قبل التيار الحاكم، فإن أى مليونية قادمة قد تكون أكثر غضباً وقد تتحول إلى ثورة جديدة تجعل من حكام اليوم، حكاماً سابقين كما حدث مع سابقيهم.

وأضاف أن ميدان التحرير باعتباره رمزاً للثورة المصرية ضم كل المصريين باستثناء اتباع مبارك والإخوان، لذلك على الجميع أن يراجع مواقفه السابقة وعلى أساسها أن يضع فى حسبانه مواقفه القادمة حتى يحاول أن يلحق بتيار الدولة المصرية الوطنية التى يعيش فيها الجميع متساوون.

وأكد العلايلى أن جميع أعضاء وقيادات المصريين الأحرار، فى القاهرة والمحافظات شاركوا فى المليونية للتأكيد على رفض التأسيسية والمطالبة بالقصاص للشهداء، وعدم الخلط بين رئاسة الجمهورية وحزب الحرية والعدالة ورفض أعمال البلطجة التى مورست ضد جموع المصريين فى جمعة "كشف الحساب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق