الجمعة، 31 أغسطس 2012

تظاهرات تطالب بالديمقراطيه فى البحرين


تظاهرات تطالب بالديمقراطية فى البحرين


شارك الآلاف من أنصار المعارضة الشيعية في البحرين الجمعة في تظاهرة دعت اليها قوى المعارضة تحت شعار "الحرية والديمقراطية" مطالبين خصوصا بالإفراج عن الناشطين المعارضين، وفق ما أفاد شهود عيان لوكالات الأنباء.
هذا وتأتي هذه التظاهرة المرخصة بعد نحو شهرين من توقف التظاهرات المنظمة، حيث أفاد شهود أن المتظاهرين من الرجال والنساء قد رفعوا أعلام البحرين وصورا لرموز المعارضة الشيعية المسجونين، كما رفع بعضهم صورا للناشط الشيعي المحكوم عليه بالسجن نبيل رجب وكتبوا عليها عبارة "الحرية لنبيل رجب".
يشار إلى أن نبيل رجب محكوم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات على ذمة ثلاث قضايا تتعلق بالتجمهر غير المرخص.

واعتبرت المعارضة أن سياسة القمع والتنكيل والتضييق على حرية العمل السياسي ووضع قوائم المنع من السفر وتعميمها على الدول الشقيقة والصديقة لن يثنيها عن الاستمرار في المطالب المشروعة لشعب البحرين.
يذكر أن هذه التظاهرة تأتى بعد أن منعت وزارة الداخلية البحرينية التظاهرات طوال أكثر من شهرين، وذلك بحجة إعادة تنظيم مواقع وأماكن التظاهرات في البلاد.
كانت وتيرة هذه الاحتجاجات قد ارتفعت بعد مقتل مراهق شيعي بنيران الشرطة خلال هجوم على دورية أمنية في منطقة المحرق ذات الأغلبية السنية.
وتشهد البحرين منذ شهر فبراير من العام 2011 حركة احتجاجية ضد الحكومة يقودها الشيعة الذين يشكلون أغلبية السكان ويطالبون بملكية دستورية مع حكومة منتخبة وذهب البعض في مطالبه الى حد "إسقاط النظام" وإنهاء حكم أسرة آل خليفة السنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق