السبت، 29 ديسمبر 2012

أبو سعدة لـ''مصراوي'': ''خطاب الرئيس أمام الشورى محبط''


أبو سعدة لـ''مصراوي'': ''خطاب الرئيس أمام الشورى محبط''

قال الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة إن الخطاب الذى ألقاه الرئيس محمد مرسي، السبن، لم يقدم جديدا ولم يطرح حلولاً للأزمة التى تمر بها البلاد، ووصفه بـ"المحبط"، مشيرا إلى أن مرسى قام بالتهوين المبالغ فيه بشأن الوضع الاقتصادي الحرج الذى تمر به الدولة .
 وأضاف أبو سعدة فى تصريح لـ"مصراوي" السبت "أنا مع طمأنه الرئيس للشعب ولكن ليس بمخالفة الحقيقة والاستخفاف بالعقول، فكيف لا توجد ازمة اقتصادية؟ ونرى ارتفاع الضرائب وارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمه الجنيه المصري، ومن الضروري أن نصارح أنفسنا بأن الوضع الاقتصادي في مصر خطير و يجب أن نستعد له، وهذا ما أكده تقرير البنك المركزي المصري، وهو عكس ما تضمنه  خطاب مرسى أمام مجلس الشورى من بيانات عن الوضع الاقتصادي".
وأشار أبو سعده إلى أن الدعوة إلى الحوار الوطني التي طرحها الرئيس اليوم غير مجدية،  وليس لها أهداف واضحة، خاصة بعد إقرار الدستور رغم رفض المعارضة له، بخلاف تفويض السلطة التشريعية إلى مجلس الشورى الذى يستحوذ عليه معظم أعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.
وأكد أبو سعده أن الحديث عن استقلال القضاء مجرد شعارات خاصة في ظل حصار المحكمة الدستورية العليا ومنعها عن ممارسة أعمالها في نظر القضايا المطروحة لديها، وأيضا بقاء النائب العام المستشار طلعت عبدالله في منصبه بعد مطالبة القضاة بإقالته تحقيقاً لمبدأ استقلال السلطة القضائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق