السبت، 8 ديسمبر 2012

قنديل: تشكيل ''لجنة سداسية'' لتعديل الإعلان الدستوري وإصدار آخر

قنديل: تشكيل ''لجنة سداسية'' لتعديل الإعلان الدستوري وإصدار آخر

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إنه ''اتفق المجتمعون مع الرئيس محمد مرسي، في حوار السبت، بقصر الاتحادية، على تشكيل لجنة لتعديل الإعلان الدستوري، بما لا يفرعه من مضمونه، ويزيل المخاوف منه في جميع المؤسسات''.
وأشار قنديل، خلال حواره لبرنامج ''90دقيقة''، على قناة ''المحور''، مساء السبت، إلى أن اللجنة تتكون من الدكتور محمد سليم العوا، والدكتور محمد محسوب، وأيمن نور، الفقية الدستوري ثروت البدوي و أحمد كمال أبو المجد، جمال جبريل، مضيفًا إذا انتهت إعادة الصياغة سيصدر في صورة إعلان دستوري جديد.
وأكد على أن الرئيس مرسي، طالب بتقديم مقترحات لبث الطمأنينة للجميع، حول الإعلان الدستوري، مضيفًا: ''أحزن على وصف الرئيس بالديكتاتور، فهو يعمل لصالح مؤسسات الدولة''.
وتم تشكيل لجنة قانونية من صميم الحوار الجاري وتم تكليفها بصياغة مشروع إعلان دستوري جديد يعدل الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي في 22 نوفمبر الماضي، وأعقبه اندلاع الأزمة السياسية الراهنة.
كما تبحث تلك اللجنة صيغة قانونية تسمح بتأجيل الاستفتاء على مسودة الدستور والذي كان متوقعا في 15 من ديسمبر الجاري.
ويشارك في ذلك الحوار نحو أربعين شخصية عامة بينها قادة سياسيون ورجال إعلام ووجوه فكرية وأكاديمية. ومن بين الوجوه المشاركة بالحوار المرشح الرئاسي محمد سليم العوا والمستشار محمود الخضيري، وقياديون من أحزاب الوسط وغد الثورة ومصر الحديثة ومصر والحضارة والنور، وأيضا حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق