الأحد، 25 نوفمبر 2012

'أردوغان'' يهاجم مسلسل ''حريم السلطان''..ويندد بمُخرجه والقنوات التي تعرضه



''أردوغان'' يهاجم مسلسل ''حريم السلطان''..ويندد بمُخرجه والقنوات التي تعرضه

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مسلسل ''العصر الرائع'' أو كما يعرف في العالم العربي بـ ''حريم السطان'' قائلا:" ليس لدينا اجدادا مثلما يجري تصويرهم في المسلسل".
وقال  أردوغان ، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء ، في كلمة خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى في ولاية كوتاهية،:"إننا نعيش في هذا العالم ذو السبع مليارات نسمة، ونعرف ماهي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق".
وتابع : "نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل"، لافتا أنه قضى 30 عاما من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها.
وأعرب أردوغان عن تنديده بمخرجي  هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القناة التلفزيونية التي تعرضها،منوها أنه ينتظر قرارا قضائيا بهذا الشأن، بالرغم من تحذير المعنيين بالمسلسل.
من ناحية أخرى تطرق أردوغان إلى موضوع نشر صواريخ الباتريوت على الحدود التركية مع سوريا، مشيرا أن أنقرة مضطرة لأخذ التدابير الدفاعية، تحسبا لإحتمال قيام  الطرف السوري الذي سبق وأن ألقى قذائف على الاراضي التركية، بإعتداءات على نطاق أوسع.
وشدد رئيس الوزراء، أنهم يؤيدون  السلام دائما، وحل المشاكل عبر الحوار والتشاور، مؤكدا أنه عندما يتعلق الأمر بتهديد أمن البلاد، فإن أنقرة لن تتردد في اتخاذ التدابير اللازمة، لافتا أنه لا ينبغي لأحد أن يسعى لتحميلها معان مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق