الجمعة، 23 نوفمبر 2012

متظاهرو التحرير يدعون للتظاهر أمام مكتب النائب العام غدا


متظاهرو التحرير يدعون للتظاهر أمام مكتب النائب العام غدا


دعا متظاهرو ميدان التحرير للتظاهر أمام مكتب النائب العام، المستشار طلعت عبدالله، غدا السبت،  في الساعة 5 مساء، لمنعه من الخروج من مبني دار القضاء العالي.
وبدأ العشرات في مغادرة ميدان التحرير بعد مشاركتهم في جمعة "الغضب والإنذار" بالميدان، في ظل وجود دعوات للاعتصام، بينما قام عدد من المتظاهرين بشارع القصر العيني بإطلاق الألعاب النارية للمرة الثالثة، أمام قوات الأمن المتواجدين بمنتصف شارع القصر العيني.
فيما هدأت وتيرة الاشتباكات بشارع محمد محمود، عند مدرسة "الليسه" كما توقفت قوات الأمن عن إلقاء الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين.
وقام معتصمو ميدان التحرير بتنظيم لجان شعبية على أطراف مداخل ومخارج الميدان، بعد أن ترددت أنباء عن وجود أفراد مندسين بين معتصمي الميدان، وتجول أحد المعتصمين، بمكبر صوت ينبه المعتصمين إلى عدم ترك الميدان خوفا من وقوع أعمال عنف وبلطجة.
وتسببت هذه الأنباء المتواترة في حالة من الذعر في الميدان، فضلا عن نشوب حريق في إحدى المباني السكنية في شارع محمد محمود.
من جهة أخرى، قام المتظاهرون بعمل حارة مروية بميدان التحرير، من بداية شارع القصر العيني حتى منتصف ميدان التحرير، مستخدمين الأحبال لمرور الدرجات النارية التي تحمل المتظاهرين المصابين بحالات اختناق، إثر اشتباكهم مع  قوات الأمن المركزي بالقصر العيني، حيث تحملهم الدراجات لإسعافهم بالعيادات الطبية بمنطقة ميدان التحرير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق