الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

طاقم سفارة إسرائيل يغادر القاهرة إلى عمان


طاقم سفارة إسرائيل يغادر القاهرة إلى عمان

غادر ''يعقوب أميتاي'' سفير إسرائيل لدى مصر القاهرة مساء اليوم الأربعاء بصحبة طاقم السفارة متوجهاً إلي عمان، بعد التداعيات الأخيرة في العلاقات المصرية الإسرائيلية بعد استدعاء مصر لسفيرها لدى تل أبيب عقب الإعتداء الإسرائيلي علي قطاع غزة.
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: ''ضم وفد طاقم السفارة 9 أفراد من بينهم جودا جولان القنصل الإسرائيلي و شفرانسكي الوزير المفوض، حيث وصل طاقم السفارة من مقر إقامتهم في ضاحية المعادي وسط حراسة أمنية مشددة، وأنهى السفير إجراءات سفره من صالة كبار الزوار بينما أنهى باقي الطاقم إجراءات سفره من صالة السفر على الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان ومنها إلى تل أبيب''.
وقالت المصادر '' كان من المقرر مغادرة السفير الإسرائيلي القاهرة صباح غد الخميس علي طائرة ''إيرسينا'' إلا أن الأحداث عجلت بسفره وكامل طاقم السفارة مساء اليوم''.
وكان الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، صرح بأن الوزارة أبلغت مساء اليوم السفير الإسرائيلي في القاهرة رسالة احتجاج شديدة اللهجة علي العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة، وطالبت مصر في الرسالة بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي.
وكان الرئيس المصري محمد مرسي قرر في وقت سابق اليوم سحب السفير المصري لدى إسرائيل احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وطالب الرئيس المصري وزير خارجيته باستدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة وتسليمه رسالة احتجاج على قتل الأبرياء في غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق