الجمعة، 26 أكتوبر 2012

مصرع حاج وإصابة 15 في تصادم حافلتين بمكة المكرمة


مصرع حاج وإصابة 15 في تصادم حافلتين بمكة المكرمة


توفي أحد الحجاج ، بينما أصيب 15 آخرون نتيجة تصادم حافلتين في العزيزية بمكة المكرمة وتم نقلهم للمستشفيات والمراكز الصحية القريبة.
وذكر بيان صادر عن الهلال الأحمر السعودي، الجمعة، أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة تلقت اليوم بلاغا عن وقوع حادث تصادم حافلتين لنقل عدد من حجاج بيت الله الحرام وقد تم توجيه 16 فرقة إسعاف من مراكز إسعاف مني ومراكز الإسعاف بالعاصمة المقدسة ، 13 منها فرق إسعاف أرضي وفرقة واحدة إسعاف جوي وفريقين من الدراجات النارية.
وتبين عند الوصول وجود 15 حاجا من جنسية غير سعودية مصابين إصابات متفرقة ما بين طفيفة ومتوسطة ، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة ، وتم نقل الحالات إلى المستشفيات القريبة. 
وكان عدد من الحجاج قد أصيبوا ليلة أمس نتيجة التدافع عند محطة قطار المشاعر المقدسة بعرفة بسبب تأخر وصول القطار.
وقالت هيئة الهلال الأحمر السعودي إن فرق الإسعاف فرزت الحالات ونقلت بعض الحالات إلى المستشفيات الموجودة في نطاق عرفة ، بينما جري معالجة حالات آخرين إصاباتهم بسيطة بموقع الحادث التي كان غالبيتها نتيجة الإجهاد والإعياء ، مشيرا أن أكثر الحالات التي باشرها المسعفون كانت من كبار السن والنساء.
وطالب وجه الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب التأخير الذي حدث عند بوابة محطة القطار رقم 1 و3 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق