الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

عمرو عبد الهادى:الإسلاميون غير مهيمنين على القرارات داخل"التأسيسية"


عمرو عبد الهادى عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور


قال عمرو عبد الهادى، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ستنتهى من الدستور خلال شهر قبل أن تفصل المحكمة الدستورية فى وضع التأسيسية، على أن ترسل المسودة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لعرضها على الاستفتاء، فإذا أقرها الشعب أصبحت شرعية، مضيفاً "فى حال حل اللجنة سيتم تشكيلها بنفس المجموعة الموجودة بنسبة 90%، وذلك لثقة الشعب فى أعضاء اللجنة".

وأضاف "عبد الهادى" خلال الندوة التى أقيمت أمس بمقر نادى النصر عن مسودة الدستور واللجنة التأسيسية، المكلفة بوضع دستور جديد للبلاد، أنه رغم أن الأغلبية داخل اللجنة من التيار الإسلامى، إلا أنه غير مهيمن على القرارات، بل تسير الأمور بمنتهى الديمقراطية.

وطالب عبد الهادى، الجميع، بضرورة دراسة الدستور بشكل جيد والتعمق فيه، وعلى أى شخص لديه مقترحات يمكن له أن يرسلها على موقع الجمعية التأسيسية، بما يضمن المشاركة المجتمعية الفاعلة وإشراكه فى وضع الدستور.

وعن الرياضة، قال عمرو عبد الهادى إن هناك مادة وضعت خصيصاً للرياضة، وأهم ما جاء فيها أن ممارسة الرياضة حق للجميع، وعلى المؤسسات الحكومية اكتشاف الرياضيين ورعاية وتنمية قدراتهم.

وشارك فى اللقاء الذى تطرق لعدد من القضايا داخل مسودة الدستور الناقد الرياضى الأستاذ عماد محجوب، بحضور بعض أعضاء النادى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق