الجمعة، 26 أكتوبر 2012

الأسواني: ألم يكن من الواجب أن يشيع الرئيس من استشهد لتأمينه!



الأسواني: ألم يكن من الواجب أن يشيع الرئيس من استشهد لتأمينه!


وجه الروائي العالمي، الدكتور علاء الأسواني، سؤالًا للدكتور محمد مرسي حول عدم مشاركته في تشييع جثمان العميد أسامة عطوة الذي لقي مصرعه خلال أداءه مهمات وظيفته في تأمين موكب الرئيس محمد مرسي خلال أداءه صلاة عيد الأضحى بمسجد ''الرحمن الرحيم''.
وقال الأسواني في تدوينة بثها عبر حسابه الشخصي بـ''تويتر'': ''اليوم استشهد اللواء شرطة اسامة عطوة اذ صدمته سيارة وهو يقوم بتامين موكب الرئيس مرسي.. ألم يكن من الواجب ان يشترك الرئيس في تشييع جنازته.. سؤال''.
واستشهد مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة لمرور القاهرة، العميد أسامة حامد عطوة، فجر الجمعة، خلال قيامه بالإشراف على الخدمة المرورية أمام مسجد ''الرحمن الرحيم''، حيث أدى الرئيس محمد مرسي  صلاة عيد الأضحى.
وفوجئ العميد أسامة حامد عطوة، بحسب مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أثناء إشرافه على الخدمة المرورية أمام مسجد ''الرحمن الرحيم'' بسيارة ''ميتسوبيشي لانسر'' تقتحم الحواجز الحديدية، وتصطدم به، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.
ونشبت مطاردة بين قوات الأمن وقائد السيارة الذي حاول الهرب، وتمكنت قوات الأمن من ضبطه وتبين من الفحص الطبي المبدئي أن المتهم مخمور، وأنه يدعى ''وليد.م''، 22 عامًا، وسبق اتهامه في قضيتين، وحُكم عليه غيابيًا بالحبس عامًا.
وشُيع جثمان الضحية في جنازة عسكرية من مسجد الشرطة، عقب صلاة الجمعة، تقدمها أسرة الضابط، ووزير الداخلية، اللواء أحمد جمال الدين، وقيادات جهاز الشرطة، ومديرية أمن القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق