الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

نتنياهو يحاول اقناع العرب: أي هجوم اسرائيلي على إيران سيكون مفيداً لكم


نتنياهو يحاول اقناع العرب: أي هجوم اسرائيلي على إيران سيكون مفيداً لكم


سعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، لإقناع الدول العربية، بأنها ستستفيد من أي هجوم قد تشنه اسرائيل على ايران، لأنه سيبدد خطراً يحتمل ان تتعرض له ويخفف التوتر في الشرق الاوسط.
ووجه نتنياهو الى ايران عدة تهديدات مستترة بمهاجمة برنامجها النووي، وناشد الولايات المتحدة والامم المتحدة، أن تضعا لإيران حداً لا تتجاوزه في أي اعمال تطوير أخرى للبرنامج.
وقال نتنياهو في مقابلة مع مجلة ''باري ماتش'' نشرت اليوم الثلاثاء، إن مثل هذا الهجوم لن يؤدي الى تفاقم التوتر في المنطقة كما يحذر كثير من المنتقدين.
وأضاف ''أعتقد ان شعوراً بالارتياح ينتشر في المنطقة بعد خمس دقائق (من الهجوم) خلافا لما يقوله المتشككون.''
وتابع: ''ايران ليست محبوبة في العالم العربي، بل على العكس وبعض الحكومات في المنطقة وكذلك مواطنوها يدركون ان تسلح ايران نوويا يمثل خطرا عليهم لا على اسرائيل وحدها.''
وتشتبه اسرائيل التي يعتقد انها الدولة الوحيدة المسلحة نوويا في الشرق الاوسط في ان ايران تسعى لصنع اسلحة ذرية وتحث الغرب باستمرار على تشديد العقوبات المفروضة على طهران التي تقول انها تخصب اليورانيوم لأغراض سلمية.
ورفضت الولايات المتحدة والبلدان الغربية الاخرى مطلب نتنياهو وضع حد لإيران وحثته على الامتناع عن القيام بعمل عسكري لمنح الدبلوماسية والعقوبات فرصة للتأثير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق