الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

الإخوان : نسعى لدستور يساعد البرلمان على وضع قوانين الشريعة الإسلامية

الإخوان : نسعى لدستور يساعد البرلمان على وضع قوانين الشريعة الإسلامية




قالت جماعة الإخوان المسلمون، إنه من الملاحظ أن ثمة حملة غير منصفة تستهدف الهوية الإسلامية لمصر، وتحاول إيقاف العمل للانتهاء من الدستور الذي سيحقق الاستقرار وقيام المؤسسات في البلاد، مما سيترتب عليه تعويق عملية التحول الديمقراطي وعملية التنمية التي يسعى الجميع لدفعها إلى الأمام.
ودعت الجماعة في بيان صادر عنها مساء اليوم الأربعاء، الجميع إلى تغليب المصلحة العليا للوطن ودعم العمل على إنجاز الدستور، الذي يحقق الهوية الإسلامية للدولة المصرية وتقديم المقترحات النافعة بدلا من الاعتراض لمجرد الاعتراض، معبرة عن ثقتها في وعي الشعب المصري وحرصه على تدعيم حرياته ومشاركته الفعالة والبناءة في إنجاز هذا المشروع الدستوري.
وقالت جماعة الإخوان المسلمون، إنها قامت لإحياء روح الإسلام وإيقاظ الإيمان في نفوس أبناء المجتمع، باعتبار ذلك هو السبيل إلى نهضة الأمة واستعادة مكانتها ودورها التاريخي وتحقيق واجبها الشرعي، مشيرة إلى أن الإمام حسن البنا قد حدد مهمة الإخوان المسلمين في إرشاد الإنسانية كلها إلى نظم الإسلام الصالحة وتعاليمه القيمة التي بغيرها لن يسعد الإنسان.
وأضاف البيان ''مما لاريب فيه أن الشريعة الإسلامية هي أهم المكونات للشخصية المصرية وأهم المحددات للهوية المصرية باعتبارها بالنسبة للمسلمين دينا، ولغير المسلمين ثقافة وحضارة ومواطنة على قدم المساواة''.
وشددت الجماعة قائلة ''لما كان الدستور هو القانون الأساسي الذي تنشأ عنه القوانين، ويتضمن المبادئ الأساسية للعلاقات بين السلطات المختلفة ويحدد حقوق المواطنين وضمانات المواطنة السليمة، فقد حرص الإخوان المسلمون دائما على أن تكون الشريعة في موضعها اللائق من هذا الدستور، بما يساعد البرلمان على وضع قوانين الشريعة الإسلامية موضع التقنين''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق