الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

مصر تنام في العاشرة.. ودبي 24 ساعة تسوق


مصر تنام في العاشرة.. ودبي 24 ساعة تسوق


فى الوقت الذى أعلنت فيه الحكومة المصرية بدء غلق المحال في العاشرة مساءً،من السبت المقبل، طلعت علينا وسائل الإعلام الإماراتية لتعلن النقيض رافعة شعار "دبي.. 24ساعة تسوق"، فمن يزور مدينة دبي الإماراتية هذه الأيام يكتشف أن ليلها تحول إلى نهار .. فهي أول مدينة في العالم، تفتح مراكزها التجارية ومعالمها السياحية الكبرى لاستقبال السائحين والزوار والمتسوقين على مدار24ساعة.
ومن جهته، أعلن الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والبرلمانية أن القرار يبدأ تطبيقه من يوم السبت المقبل، وكانت الغرف التجارية وأصحاب المحال التجارية، قد رفضوا فكرة إغلاق المحلات ليلًا، مؤكدين أن ذلك يتسبب لهم في خسائر فادحة ويزيد طابور العاطلين.
بينما فى المقابل، رفعت مدينة دبى قبل أيام شعار "دبي.. 24 ساعة تسوق"، وبدأت في استقبال أكثر من مليون متسوق وسائح من مختلف دول الخليج ليعيشوا تجربة التجول في المراكز التجارية في ساعات ما قبل الفجر ومع شروق الشمس، لتتحدى بذلك قوانين الليل.
وبدلًا من أن يستقبل موظفو المطاعم والمتاجر زبائنهم وهم يرتدون ملابس الضيافة وربطات العنق، بات بعضهم يستقبل الزبائن وهو يرتدي ملابس النوم  و"البيجامات"، كتقليد جديد تنفرد به هذه المدينة التي تعشق تقديم منتجات مبتكرة لانعاش السياحة.
ونرى دبي في الوقت الذي تدخل فيه مدن الإمارات والخليج المختلفة في نوم عميق، تدور فيها حياة صاخبة .. مهرجانات استعراضية في ساعات الفجر، ومهرجون في الشوارع، وموسيقى واغاني ورقصات في مراكز التسوق وقت شروق الشمس.
وبدأت فكرة "التسوق في دبي على مدار 24 ساعة" بقرار من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتمديد ساعات عمل مراكز التسوق لتتواصل على مدى 24 ساعة للمرة الأولى في تاريخ الامارة، خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة) بهدف "الارتقاء بقطاع الفعاليات والمهرجانات والتسوق في دبي، للحفاظ على ريادة الإمارة في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم".
ويعلق محمد العبار رئيس مجلس دبي للفعاليات على التجربة الجديدة التي تعيشها دبي بأن، تنفيذ مبادرة " دبي 24 ساعة تسوق" تطلب بذل الكثير من الجهد والعمل والإجراءات الاستثنائية سواء من جهة الدوائر الحكومية أو مراكز التسوق المشاركة و قطاع التجزئة، مضيفًا:" أن هذه التجربة تم تنفيذها في عطلات الأيام الماضية وحققت نجاحًا كبيرًا، وهو أمر يؤكد أنه " لا شيء يستحيل في دبي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق