الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

استطلاع: أوباما يتقدم على رومني ومعظم الناخبين يتوقعون اعادة انتخابه






واشنطن (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة إبسوس لحساب رويترز ونشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتقدم على منافسه الجمهوري ميت رومني بواقع نقطة مئوية واحدة قبل اسبوع من الانتخابات الرئاسية فيما يتوقع معظم الامريكيين ان يتغلب اوباما على خصمه.
وحصل أوباما على نسبة تأييد بلغت 47 بالمئة مقابل 46 لرومني وهو هامش تقول مؤسسة قياس الرأي إنه غير مهم من الناحية الاحصائية. ولم يحقق أي من المرشحين تقدما واضحا منذ اوائل اكتوبر تشرين الاول الماضي.
الا ان 53 في المئة من جمهور الناخبين المسجلين توقعوا فوز اوباما في الانتخابات التي تجري في البلاد الثلاثاء القادم فيما قال 29 في المئة فقط انهم يتوقعون فوز رومني. وقالت أغلبية ايضا انها تتوقع فوز اوباما في الولاية التي ينتمون لها.
ويعكس ذلك رأي كثير من المحللين وخبراء استطلاع الرأي ممن يقولون إن لدى اوباما ميزة تكتيكية في المعارك الانتخابية في كل ولاية على حدة في طريقه للفوز بالبيت الابيض.
ويحظى اوباما ايضا بميزة اخرى بين 22 في المئة من الناخبين المسجلين ممن قالوا إنهم شاركوا في الاقتراع المبكر. وقال نحو 58 في المئة من هذه المجموعة إنهم أعطوا اصواتهم لاوباما وقال 40 في المئة منهم إنهم صوتوا لرومني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق