الاثنين، 22 أكتوبر 2012

محامي الإخوان المسلمين يصف بلاغ شفيق بشأن تزوير الانتخابات بـ''الإفلاس سياس


محامي الإخوان المسلمين يصف بلاغ شفيق بشأن تزوير الانتخابات بـ''الإفلاس سياسي''


قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، إن البلاغ الذى تقدم به شوقى السيد، المحامي عن الفريق أحمد شفيق، بشأن مخالفات شابت مرحلة الإعادة في انتخابات الرئاسة الماضية ''إفلاس سياسي وفقر قانوني''.
وتقدم اليوم محامي شفيق الذي خسر الانتخابات الرئاسية في يونيو الماضي أمام الرئيس محمد مرسي ببلاغ للنائب العام للتحقيق في مخالفات قال إنها شابت جولة الإعادة بالانتخابات.
وعدد البلاغ التي قدمه شوقي السيد المحامي بعض تلك المخالفات ومنها ''تزوير البطاقات الخاصة باختيار المرشحين واستيراد وتوزيع الأقلام ذات الحبر المتطاير بغرض إفساد الصوت مما يترتب علية إبطال عملية التصويت''.
وطالب في بلاغه ضم وقائع ''منع مسيحيين'' من التصويت وحقيقة الموقف من تقرير مركز كارتر عن متابعة الانتخابات الذى أورد ملاحظة عن وجود تزوير ممنهج لصالح أحد الطرفين والتحقق فيما أثير في الصحف الأجنبية بشأن تقديم دعم أجنبي قدره 50 مليون دولار لصالح دعم أحد الطرفين، وما صدر عن مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية من تقارير وإعلانه تقدم الفريق أحمد شفيق على الدكتورمحمد مرسى بما يزيد عن 300000 صوت.?
وأشار محامي الإخوان المسلمين عبد المقصود إلى أن الحرية والعدالة سبق وأن تقدم للجنة الانتخابات الرئاسية بمعظم تلك المخالفات الواردة فى بلاغ شفيق المقدم اليوم للنائب العام وأن اللجنة تحققت منها لمدة أسبوع وانتهت لحفظ تلك الشكاوى وانتهت لإعلان فوز الرئيس مرسي.
وهدد شفيق أمس، عقب صدور قرار بمنعه هو وأسرته من التصرف في أموالهم، بالاستمرار في التحقيق في نتائج الانتخابات الرئاسية، وشدد ''مش هسيب حقي الذي تركته وتنازلت عنه أيام الانتخابات''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق