الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

في ذكري 11 سبتمبر.. الدعوة السلفية: كفاكم إساءة فالقتل ليس من عقيدتنا

في ذكري 11 سبتمبر.. الدعوة السلفية: كفاكم إساءة فالقتل ليس من عقيدتنا


في الذكرى الـ11 لهجمات الـ11 سبتمبر، ترددت أنباء حول قيام الدعوة السلفية بعدد من الوقفات المؤيدة لتلك الهجمات، والمشيدة بأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة السابق، في الوقت الذي نفى فيه أخرون أن تصدر تلك الأفعال من السلفيين.
من جانبه، نفى الشيخ محمود عبد الحميد، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ورئيس قطاع شرق الإسكندرية، ما تردد حول تنظيم السلفيين لوقفات تأييد واحتفال بذكرى هجمات 11 سبتمبر.
وأكد الشيخ عبد الحميد، في تصريح خاص لمصراوي، أن أعضاء الدعوة السلفية بالإسكندرية ومطروح لم يعلنوا عن نيتهم تنظيم مثل هذه الوقفات، قائلا: ''لسنا مع أو ضد أحداث 11 سبتمبر، ولن نوافق على قتل الناس غدرا فهذا العمل ليس من وسائلنا ولا عقيدتنا''.
كما قال الشيخ جابر عوض الله، أمين عام حزب النور بمطروح، إن هجمات 11 سبتمبر ضد الإسلام ولا تصب فى مصلحة المسلمين، لافتا إلى أن الدعوة السلفية لا يوجد فى منهجها ما ينص على التعامل مع المسلمين أو غير المسلمين بالقتل.
وطالب عوض الله، في تصريح لمصراوي، الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية بأن يكفوا عن الإساءة للإسلام والمسلمين، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما تنشره عن الدعوة السلفية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق