الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

نيابة منيا القمح: تسمم 184 من أهالى قرية ميت سهيل بسبب "ترمس" فاسد


ترمس فاسد يتسبب فى تسمم 184 شخصاً بالشرقية


أكد تقرير شركة مياه الشرب بالشرقية ولجنة من وزارة الصحة أن السبب الحقيقى لتسمم 184 من أهالى قرية ميت سهيل التابعة لمركز منيا القمح، بسبب تناولهم ترمسا فاسدا فى حفل زفاف وأن التسمم ليس له علاقة بمياه الشرب.

وتم تقديم التقرير لنيابة منيا القمح بمحافظة التى أمرت بمعرفة محمد صالح مدير النيابة وبرئاسة أحمد شعيشع وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بانتداب لجنة ثلاثية من معامل وزارة الصحة لفحص مياه الشرب بعد تسمم 184 من أهالى قرية ميت سهيل التابعة بسبب مياه الشرب وتحريات المباحث حول الواقعة، وذلك بعد أن انتقل فريق من النيابة لمستشفى السعديين ومستشفى منيا القمح المركز لسماع أقوال المصابين وسؤالهم.

كانت البداية ببلاغ اللواء على أبو زيد مدير المباحث الجنائية من العقيد محمود جمال رئيس فرع البحث الجنائى لفرقة جنوب الشرقية يفيد تلقيه بلاغا من مدير مستشفى السعديين بمنيا القمح بوجود حالات تسمم بقرية ميت سهيل وتحرر المحضر رقم 4871 إدارى مركز منيا القمح.

وعلى الفور انتقل الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث منيا القمح للمستشفى، حيث تبين من التحريات الأولية تردد أكثر من 184 شخصا من أهالى القرية على المستشفى يعانون من نزلات معوية حادة وارتفاع فى درجات الحرارة.

ومن جانبها قامت مديرية الصحة بالشرقية بإرسال عينات عشوائية من مياه القرية وجميع القرى المجاورة إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى القرية وتم الدفع بأكثر من 15 طبيبا من مديرية الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحميات بمنيا القمح.

وأعلنت محافظة الشرقية حالة الطوارئ، عقب ظهور حالات التسمم بالقرية، كما تقرر تشكيل غرفة عمليات خاصة بالمحافظة، لاستقبال أى بلاغات عن مياه الشرب، وأيضا الكشف عن جميع محطات الشرب وتطهيرها بالمحافظة، تحسباً لظهور أى حالات أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق