الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

نوبات الصداع المزمنة أنواعها وعلاجها

صورة أرشيفية

يعانى "ن.م" من نوبات صداع مزمنة بشكل يؤرقه كثيرا، بحيث يشعر بألم شديد فى محيط الرأس بالكامل مصحوبا بإجهاد شامل فى كل أنحاء جسده، كما يشعر برغبة شديدة جدا فى النعاس دوما، وعندما ينام لمده طويلة يصحو وكأنه لم ينم طوال هذه المدة، كما تأتيه نوبات من الصداع بين الحين والآخر تقتله ألما، فماذا يفعل فى تلك الحالة؟

وعن هذا الموضوع المهم يتحدث الدكتور محمد المنيسى، استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنه بلندن، مؤكدا أن نوبات الصداع وأنواعه تتنوع وتختلف وتتشكل، فهى كثيرة جدا، ولذا فإن كثيرا من الناس يعانين من نوبات صداع غريبة تأتيهم وتختلف أعراضها من شخص إلى آخر، ويختلف إزعاجها أيضا من شخص إلى آخر.

وفى تلك الحالة السائلة يقول الدكتور محمد، إنه من المرجح أن الأكسجين وجرعات معينة منه وحقنة يأخذها المريض تعمل على انقباض الأوعية المتمددة المسببة للصداع، ومن الممكن أن يكون هناك علاج فعال لتلك الحالة المزعجة ولهذا الصداع.

ويؤكد أن الصداع المزمن ونوباته من الأمراض المزمنة المؤرقة للمريض، والذى يجب ألا يمل من البحث وراءها ووراء السبب، وكيفية العلاج فلا يتوقف عن الذهاب لتخصصات مترابطة من الأطباء حتى يعلم ما سبب صداعه المزمن، وذلك لأن كل حالة تختلف فى أعراضها وأسبابها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق