السبت، 1 سبتمبر 2012

المصريين ضحايا العصابات الدوليه للهجره غير الشرعيه






الـ46 شابا الذين حاولوا الهجرة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية ومن بينهم 3 أطفال بعد القبض عليهم، الإسكندرية، 22 مايو 2012. قامت القوات البحرية بضبطهم في مركب صيد بالمياه الأقليمية، وتم تحرير محضر بالواقعة لتتوالى النيابة التحقيق معهم.



حذر عيسى إسكندر، رئيس «اتحاد العمال المصريين» بإيطاليا، السبت، من وقوع المصريين كضحايا للعصابات الدولية للهجرة غير الشرعية، وذلك بالتزامن مع قرب تطبيق قانون «تقنين العمالة الأجنبية» في إيطاليا منتصف سبتمبر الجاري.
وقال «إسكندر»، «أتوقع أن تتزايد أعداد الرحلات غير الشرعية للشباب المصري والعربي، لمحاولة دخول إيطاليا خلال الشهر الجاري والشهر المقبل، وذلك بسبب ترويج بعض عصابات الهجرة إلى إمكانية تقنين أوضاع العمالة الأجنبية التي ستتاح في إيطاليا خلال الأيام المقبلة».
وأضاف «إسكندر»، الذي يترأس «اتحاد العمال المصريين» بإيطاليا، المعترف به من وزارة العمل الإيطالية، أن «قانون تقنيين العمالة الأجنبية في إيطاليا الجديد لن يطبق إلا على العمالة القديمة، التي دخلت البلاد منذ فترة بعيدة، وذلك في الفترة من 15 سبتمبر المقبل إلى 15 أكتوبر».
وتابع: «القانون الإيطالي الجديد يسمح لصاحب العمل بتقنين العامل الأجنبي لديه من خلال مكاتب القوى العاملة، على أن يقوم صاحب العمل بتسديد مبلغ 1000 يورو كتأمينات اجتماعية، ليحصل العامل على تصريح إقامة طوال فترة العقد».
وأكد أن «السلطات الإيطالية تشدد خلال تلك الفترة على دخول الهجرة غير الشرعية، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها إيطاليا حاليا»، محذرًا من أنه في حالة وصول أي مراكب لمهاجرين غير الشرعيين إلى الشواطئ الإيطالية، سيتم الحصول على بصمتهم، وترحيلهم على أول طائرة إلى أراضيهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق