الجمعة، 14 سبتمبر 2012

شفيق: أعرف المتورط في موقعة الجمل ولن أصرح بأي معلومات



شفيق: أعرف المتورط في موقعة الجمل ولن أصرح بأي معلومات


أعلن أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، أنه يعلم من هو المتورط الحقيقي في موقعة الجمل أثناء أحداث الثورة، لكنه لن يدلي بأي معلومات عن هذا بزعم أنه لم يعد مطلوب للشهادة في هذه القضية.
وفي سياق آخر، انتقد شفيق قرار إحالته لمحكمة الجنايات في قضية ''أرض الطيارين''، في حواره المسجل من دبي لبرنامج ''مصر الجديدة'' الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على قناة الحياة، متهمًا القضاء بالتسيس، ومستطردًا: ''القضاء موجه. لماذا لم يقدم للنيابة من قال ''هنولع البلد'' لو شفيق نجح ونخليها بحور دم؟''.
وفي نفس السياق، هاجم شفيق ما أسماه الدعاية الإخوانية للجماعة ودورها خلال الـ 18يوم الأولى لثورة يناير قائلًا: ''إن كان الإخوان يتحدثون عن دورهم خلال 18  يوم في الثورة، فقد حملت البلد 40 سنة على أكتافي''.
وعن عودته لمصر، قال: ''عندي أسبابي لحجب مسألة عودتي لمصر، وسأحدد وقت رجوعي وقتما أشاء. أما الآن فالوضع غير آمن ولا يسمح بالعودة، فمصر أهانت أبنائها، وعلى الحزب الحاكم أن (يسكت) ولا يقاوم أحزاب قادمة، ولابد من وجود قوى سياسية قوية تراقب القوى الحاكمة''.
وفي جانب آخر من الحوار، طالب شفيق من الرئيس مرسي أن يقيم العدالة وأن يراعي الله فيما يفعل وألا ينسى أن أحمد شفيق مواطن مصري له حقوقهالتي سيحصل عليها رغمًا عن أي من كان، داعيًا الرئيس مرسي لزيارته في دبي للتحدث معه بشأن الاتهامات الموجهة إليه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق