الخميس، 13 سبتمبر 2012

"بديع" يتجاهل الفيلم المسىء ويخصص رسالته الأسبوعية لسوريا



الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الفيلم

تجاهل الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الفيلم المسىء للرسول فى رسالته الأسبوعية، وخصص الرسالة بالكامل للحديث عن الوضع فى سوريا، حيث أكد أن سوريا كانت على مدار التاريخ شريكة لمصر فى الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وأوضح بديع أن الفتح الإسلامى لبلاد الشام تزامن مع فتح مصر فى عهد الخلفاء الراشدين، ليكون الطرفان درع الحماية للمقدسات الإسلامية فى مكة والمدينة وبيت المقدس، ثم صارت (دمشق) بعد ذلك عاصمة الخلافة الأموية فترة طويلة من الزمان امتدت فيها الفتوحات الإسلامية فى شتى بقاع الأرض، وكانت سوريا مع مصر الدرع الحامى للأمة الإسلامية فى صراعها مع الصليبيين والتتار، وفى العصر الحديث كانت مصر والشام محور المواجهة مع عصابات اليهود فى حروب 48، 67، 73، ولولا الخيانات والعمالة للطغمة الحاكمة فى كلا البلدين ما كان للصهاينة وجود فى الأرض المقدسة.

وأضاف: "إذا كانت مصر الآن قد تحررت من النظام الفاسد المستبد الخانع، الذى وصفه العدو الإسرائيلى نفسه بأنه كان (كنزًا استراتيجيًا) للعصابة الصهيونية، وما زال النظام السورى الإجرامى القاتل لشعبه يجثم على أنفاس شعبنا السورى الأصيل، ولا شك أنه يمثل كمثيله المصرى السابق، الكنز الباقى لإسرائيل لحماية أمنها ودعم احتلالها لأرضنا العربية المقدسة!".

وأكد بديع أن التاريخ لن ينسى للنظام السورى خياناته وجرائمه التى ترتبت على تسليم (الجولان) لقمة سائغة للصهاينة فى 1967، بل إعلان سقوطها قبل أن تطأها أقدام اليهود وانسحاب الجيش السورى منها، وامتناعه عن تقديم العون للجيش الأردنى، مما أوقع الضفة الغربية والقدس الشرقية فى أيدى اليهود، وكانت هذه الهزيمة المصطنعة هى الثمن للدفع بحافظ الأسد (وزير الدفاع السورى المهزوم) كى يكون رئيسًا لسوريا لمدة ثلاثين عامًا، بحسب تعبيره.

وأوضح بديع أن انتفاضة الشعب السورى البطل، فى أحداث الربيع العربى، جاءت لتشهد سوريا من جديد أفظع الجرائم والمجازر يرتكبها النظام الخائن ضد المعارضين السلميين، والذين يمثلون الآن كل الشعب السورى الحر.. شبابًا وشيوخًا وأطفالًا.. رجالا ونساءً ومدنيين، وشرفاء العسكريين، مشيرا إلى أن الجيش السورى كان فى معظمه حكرًا على طائفته المنبوذة والملعونة على مدار التاريخ. بحسب وصفه.

وطالب بديع كل الشعوب مدّ يد العون – بكل ألوانه – إلى الشعب السورى الصامد البطل. كما طالب الحكومات الوطنية المختلفة التأييد الدولى والتكاتف، وإيصال العون إلى الشعب الصامد، ومقاطعة ومحاصرة النظام العميل لإسقاطه وتخليص الشعب السورى من ويلاته.

ودعا بديع كل العرب والمسلمين اللجوء إلى الله بصدق وإخبات.. لأنه صاحب الأمر كله كما دعا الشعب السورى للانتباه إلى المؤامرات التى تهدف إلى تمزيقه أو انتهاز الفرصة لإعادة احتلاله بتدخل أجنبى عسكرى طامع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق