السبت، 15 سبتمبر 2012

السفير المصري في روما: إيطاليا تحتاج العمالة المصرية الماهرة


صرح السفير المصري في روما فريد منيب بأن سوق العمل في ايطاليا مفتوح أمام العمالة المصرية الماهرة في التخصصات التي تحتاجها الشركات الإيطالية والتي تحتاج إلى التدريب وتطوير القدرات الفنية للشباب المصري.
وقال منيب، في تصريح له اليوم، إن قضية الهجرة غير الشرعية من القضايا المهمة في العلاقات المصرية الإيطالية، كما أشار إلى أن الجالية المصرية في إيطاليا من أكبر الجاليات في أوروبا حيث يصل عددها إلى أكثر من 200 ألف يعملون في مختلف المهن الإنتاجية والخدمية.
وأضاف أن الجالية المصرية في إيطاليا تتمتع بسمعة حسنة في الأوساط الإيطالية، ولديها قدرة شديدة على الاندماج في المجتمع وهي محل ترحيب، لكنه أشار إلى أن السلطات الإيطالية تواجه بعض المتاعب في تقنين أوضاعهم ودمجهم في المجتمع الإيطالي.
وتابع أن إيطاليا تواجه أزمة اقتصادية حاليا لها تأثيرها على قضية العمالة، كما تواجه ضغوطا من شركائها الأوروبيين لمواجهة الهجرة غير الشرعية، لكن هناك في الوقت نفسه فرص عمل للشباب المصري بالطرق الشرعية بما يتناسب مع احتياجات السوق الإيطالية الأمر الذي يتطلب مزيدا من مراكز تدريب الشباب على المهارات التي تحتاجها أسواق العمل الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق