الأحد، 2 سبتمبر 2012

حده معركه الانتخابات الرئاسيه تزداد بين اوباما و رومنى


أوباما ورومني يتبادلان الانتقادات في المعركة الانتخابية


اشتدت حدة معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية مع مواصلة المرشحين إلى البيت الأبيض الرئيس باراك أوباما، ومنافسه ميت رومني جولاتهما في الولايات الرئيسية في البلاد.
و بدأ أوباما في ضاحية ديموين عاصمة ولاية آيوا جولة تقوده إلى شارلوت في كارولاينا الشمالية حيث يعقد بعد غد الثلاثاء المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، وقد استهلها بخطاب وجه فيه الانتقاد إلى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي انتهى مساء الخميس في تامبا بفلوريدا.
و قال أوباما في الولاية التي استهل فيها قبل أربعة أعوام حملة انتخابية فاز في نهايتها بمفاتيح البيت الأبيض "إنه على الرغم من كل التحديات التي تنتظرنا في هذا القرن فان ما قدموه لنا خلال هذه الأيام الثلاثة غالبًا ما كان برنامجًا يتناسب والقرن الماضي كان بإمكانكم أن تروا كل هذا على تلفزيون بالأبيض والأسود".
و قال الرئيس المنتهية ولايته أيضًا "إن الجمهوريين تحدثوا كثيرًا عني، لقد تحدثوا كثيرًا عن رومني ولكنهم لم يقولوا الكثير عنكم".
و جاء هجوم أوباما على منافسه الجمهوري بعد ساعات من خطاب ألقاه الأخير وقارن فيه الرئيس الديمقراطي بمدرب فريق رياضي "حان الوقت لاستبداله".
و أضاف رومني خلال زيارة انتخابية لولاية أوهايو بعدما استأنف حملته إثر اختياره رسميًا مرشحًا للحزب الجمهوري خلال مؤتمر تامبا في فلوريدا "إن أحد وعود باراك أوباما العام 2008 كان تأمين المزيد من الوظائف واليوم فإن 23 مليون شخص يعانون البطالة أو توقفوا عن السعي إلى الحصول على وظيفة".
و أضاف خلال لقاء انتخابي في سينسيناتي "إذا كانت حصيلة مدرب 23 مليون هزيمة من دون نصر واحد فهذا يعني أن الوقت حان لاستبداله".
و أضاف رومني أن بول راين المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس وأنا نملك خطة لإعادة أمريكا إلى العمل ستتيح تأمين 12 مليون وظيفة في البلاد بينها نحو 46 الفا هنا في أوهايو.
و تعتبر أوهايو احدى الولايات الرئيسية في انتخابات السادس من نوفمبر الرئاسية، وسبق أن زارها رومني مرارًا وهو يعول على الجانب المتصل بالطاقة في برنامجه لاجتذاب ناخبي هذه الولاية التي تنتج الفحم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق