الجمعة، 14 سبتمبر 2012

أخطر زعيم مافيا إيطالي يهنىء الشرطة بمناسبة القبض عليه


أخطر زعيم مافيا إيطالي يهنىء الشرطة بمناسبة القبض عليه


لم يجد زعيم مافيا إيطالي محلي بداً من تهنئة رجال الشرطة الإيطاليين الذين قبضوا عليه في فيلا صغيرة كان يمارس منها نشاطه، وذلك بعد أن أسقط بيده ولم يجد طريقه للهرب منهم.
فقد ألقت الشرطة الإيطالية القبض على ميكيلى كيركيا، البالغ من العمر 58 عاماً، أحد زعماء مافيا الكامورا بنابولي والموضوع على قائمة أخطر 100 هارب من العدالة، الطريف في الأمر أن الرجل هنأ الشرطة بالقبض عليه قائلا بصوت هادئ “أهنئكم، كيف عرفتم مكاني هذا؟”

وقالت الداخلية الإيطالية في بيان إن عمليات البحث عن الهارب كانت قد تسارعت الأسبوع الماضي حين استطاعت الشرطة أن تحصل على معلومة مفادها أن الهارب يقيم بفيلا صغيرة بإحدى ضواحي فيومشينو في العاصمة روما.
وأشارت إلى أنه كان يدير أعماله في تجارة المواد المخدرة من تلك الفيلا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي.”
وأضافت الداخلية في بيانها أن فرقة من وحدة مكافحة المخدرات بنابولي وأخرى من فلورنسا (حيث صدرت أوامر الاعتقال بحقه) وبمساعدة زملاءهم في روما توجهت إلى المنطقة، وأن عناصر هذه الفرق ظلوا يراقبون الفيلا المفترض وجوده بها حتى تأكدوا من المعلومة فقاموا باقتحامها وإلقاء القبض عليه.
ولحظة اقتحام الشرطة للفيلا، نظر كيركيا حوله فلم يجد مهرباً نظراً لوجود عدد كبير من القوات، “فاستسلم لهم وتوجه إليهم قائلا بصوت هادئ: ‘أهنئكم.. كيف عرفتم بوجودي في هذا المكان النائي؟’” وفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية.
وقد تحفظت الشرطة على زعيم المافيا في روما نظراً لوجود أكثر من أمر اعتقال صادر بحقه من أماكن مختلفة ويواجه.
وكانت السلطات الإيطالية قد اعتقلت زعيم المافيا، أنطونيو كريستيفارو، لاستخدامه تمساحه، الذي يعده حيوانه الأليف، وطوله يزيد عن 1.1 متر، لابتزاز أموال الناس، وتحديدا كبار رجال الأعمال، وذلك في حادثة أدهشت الكثيرين.
وكان كريستيفارو، يحتفظ بالتمساح “الأليف”، ووزنه 40 كيلوغراما، على شرفة منزله، بالقرب من مدينة نابولي جنوبي إيطاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق