الاثنين، 3 سبتمبر 2012

الحريه و العداله يستضيف القنصل الامريكى


بالصور... القنصل الأمريكي يزور الحرية والعدالة والجبهة الديمقراطية بالدقهلية


قامت  كانديث بوتنام '' القنصل الامريكي العام بالإسكندرية والمسئولة عن منطقة شمال الدلتا  '' بزيارة تفقدية لمحافظة الدقهلية عصر اليوم التقت خلالها بجمعية رجال الأعمال بالمنصورة وأمين حزب والعدالة بالدقهلية ومجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية وحزب الجبهة الديمقراطية، ورفضت القنصل حضور الصحفيين جلسات المحادثات وقامت بعقد جلسات مغلقة.
وتأتى هذة الزيارة فى إطار المشاركة في دعم وتكوين دور مؤثر للسياسة الأميريكية في الحالة السياسية المصرية المتكونة بعد الثورة.
وأعربت كادنس بوتنام خلال زيارتها عن أمنيتها أن تكون مصر مستقرة وديمقراطية وأن يتحسن الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.
وأكدت بوتنام أنها كانت تعتقد أن طنطا هي المركز الرئيسي للدلتا ولكنها اكتشفت  أن المنصورة هي مركز الدلتا الرئيسي، مشيرة إلى أن هناك  3  قطاعات سيتم التعاون من خلالهم وهم السياحة و الزراعة و الموانئ، لافتة إلى أنهم يمتلكون مبادرات لتنمية السياحة والموانئ لزيادة الصادرات المصرية.
وطالبت رجال الأعمال بعرض مقترحاتهم لمساعدة الحكومة المصرية الجديدة في مجال الزراعة.
وأضافت أنه تم زيادة التمثيل والعاملين بالقنصلية وذلك لأهمية مصر التى بدأت فى تحسين وضعها الاقتصادى وتقليص ديونها بالخارج.
وخلال لقاءها بأعضاء حزب الحرية والعدالة ''المهندس إبراهيم أبو عوف أمين الحزب و الدكتور طارق الدسوقي '' عضو الأمانة العامة للحزب '' و المهندس السيد العدوي '' تطرقت إلى الحديث عن الانتخابات البرلمانية حيث أكد لها المهندس ابراهيم ابوعوف ''امين حزب الحرية والعدالة'' أن الحزب يستعد للانتخابات القادمة ككل الأحزاب ويسعى للتنافس الشريف مع كل الأحزاب من أجل خلق بيئة ديموقراطية فاعلة موضحاً إلى أنه ليس هناك عداء بين الجماعة وحزبها وبين الشعب الأمريكي مطالباً الإدارة الأمريكية بعدم الكيل بمكيالين وبحث سبل التعاون بينهم حتى تأمن المنطقة تماماً.
كما تناولوا حادث رفح وسيناء وأكدوا بأن سيناء آمنة تمام , وتمنوا زيادة أعداد السياح الأمريكان إلي سيناء.
وحول سؤالها عن حركة المحافظين أكد أبو عوف أن حركة المحافظين يُسئل عنها الرئيس والحكومة , فهي أمور تخصهم بالأساس وليس للحزب شأن بتلك القضايا .
من جانبه أكد أحمد عثمان '' المتحدث الإعلامي لحزب الحرية و العدالة بالدقهلية '' أن اللقاء جاء في إطار التعارف وتبادل وجهات النظر، وأنه دار حول أربعة محاور هي الانتخابات البرلمانية وحركة المحافظين موضحاً أن الحكومة هي المسئولة عنها ، وعن العلاقات مع أمريكا وعن منطقة سيناء.
وقال المهندس حمدي بلاط ''أمين حزب الجبهة الديمقراطية بالدقهلية ونائب رئيس الحزب'' أن ترشيح حزب الجبهة أتي عن طريق مركز حماية باعتباره أحد الأحزاب الليبرالية وأن الزيارة تأتي  لدعم وأحياء العمل السياسي وتنمية ودعم دور المجتمع المدني المصري.
ومن ناحية أخرى قام عدد من النشطاء بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر حزب الجبهة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة احتجاجاً منهم على وجود القنصل الأمريكى ، وحاول بلاط احتواء الموقف وتهدئة المتظاهرين والتفاوض معهم وشرح وجهه نظره، معللا ذلك بأنه ضد السياسة الأميريكية ولكنه يري أن التناقش والتباحث بغرض عرض الآراء يجب أن يسير بصورة طبيعيةن مع تأكيده أن للجميع الحق في الاعتراض والاحتجاج كما شاء.
وقام المحتجون بطرح عدة أسئلة علي بلاط منها ما السبب والدافع وراء الزيارة ولماذا حزب الجبهة ؟؟ وظل المحتجون علي موقفهم في وقفتهم السلمية أمام مقر الحزب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق