الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

الإخوان: نهنئ أعضاء ''المؤتمر المصري'' ولا نخشى الأحزاب الجديدة



الإخوان: نهنئ أعضاء ''المؤتمر المصري'' ولا نخشى الأحزاب الجديدة

رحبت جماعة ''الإخوان المسلمين'' بإعلان إندماج 25 حزبًا وحركة سياسية لتأسيس كيان حزبي جديد باسم حزب ''المؤتمر المصري''، برئاسة عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية، واعتبرته إضافة جديدة للحياة السياسية والحزبية في البلاد.
وقال الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة: ''إننا نرحب بالكيان السياسي والحزبي الجديد وبأي كيان حزبي وسياسي آخر يؤدي إلى تفعيل الحياة الحزبية والسياسية في البلاد باعتبار أن تشكيل هذه الكيانات يأتي في إطار حرية العمل والحركة التي حصلت عليها كافة القوى والتيارات السياسية والحزبية المصرية بعد ثورة 25 يناير بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين نفسها''.
وردًا على سؤال بشأن ما يتردد حول كون حزب المؤتمر المصري أو تحالف الأمة المصرية بمثابة تجميع للقوى الليبرالية والمدنية في مواجهة تصاعد النفوذ السياسي للأحزاب ذات المرجعية الإسلامية في الانتخابات التشريعية المقبلة، قال حسين: ''إن الجماعة لا تلقى بالا للحديث الذي يدور عن مواجهة الكيانات الحزبية والسياسية الجديدة للأحزاب الدينية لأن جماعة الإخوان المسلمين تثق في وعي الناخب المصري، الذى يتم التعبير عنه في النهاية عبر صندوق الانتخابات في عملية انتخابية حرة ونزيهة''.
وكان ممثلو 25 حزبًا وحركة سياسية قد عقدوا، يوم أمس الاثنين، جلسة مغلقة في أحد فنادق القاهرة أعقبه مؤتمر صحفي تم خلاله الإعلان عن تأسيس حزب المؤتمر المصرى.
وهذه الأحزاب أبرزها: حزب المصريين الأحرار، وحزب الجبهة الديمقراطية، وحزب غد الثورة، وحزب الأحرار، بالإضافة إلى أحزاب: الجيل الديمقراطي، السلام الاجتماعي، الإصلاح والتنمية، مصر العربي الاشتراكي، التحرير المصري (صوفيون)، مصر الفتاة، الاتحاد المصري العربي، حزب المحافظين، حراس الثورة، المواطن المصري، حزب الثورة، العربى للعدل والمساواة، الاتحاد المصري العربي، العدالة الاجتماعية، حزب الطليعة العربية، حزب الوعي، واتحاد شباب الثورة، وحملة عمرو موسى الرئاسية، حزب الخضر، والمستقلون الجدد.
ومن ناحيته، أعلن الدكتور أيمن نور، المتحدث الرسمي باسم حزب ''المؤتمر المصري'' أن الحزب الجديد ليس مجرد حزب بل هو وعاء يضم 20 حزبًا، مؤكدًا أن هذا الاندماج ليس موجهًا ضد أحد، بل استحقاق لمطالب الشارع المصري بضرورة التوحد.
وأشار نور إلى أن هناك أحزابًا مازالت في طريقها نحو إقرار موقفها من الاندماج أو عدمه، معلنًا أنه سيكون متحدثًا إعلاميًا لحزب المؤتمر، وسيكون هناك مجلس رئاسي يضم الأحزاب المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق