الخميس، 13 سبتمبر 2012

السجن 3 سنوات لـ ''نظيف'' وتغريمه 9 ملايين جنيه في قضية الكسب غير المشروع


السجن 3 سنوات لـ ''نظيف'' وتغريمه 9 ملايين جنيه في قضية  الكسب غير المشروع

قضت محكمة جنايات القاهرة،برئاسة المستشار مصطفى سلامة اليوم الخميس،  بمعاقبة أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق، بالسجن 3 سنوات، وتغريمه4 ملايين جنيه و586 ألف جنيه، مع إلزامه برد مبلغ مماثل،  وذلك لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع يقدر بنحو 46 مليون جنيه.
حضر أحمد نظيف جلسة النطق بالحكم، مرتديا ملابس الحبس الإحتياطي، وفور صدور الحكم ظهرت علامات الصدمة والذهول على وجه نظيف
وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أحال نظيف إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بتحقيق ثروة بشكل غير مشروع ؛ حيث طالبه برد المبلغ وتغريمه مبلغًا مماثلا بما يعادل 128 مليون جنيه.
كما حصل علي هدايا غير مشروعة من المؤسسات الصحفية ومكن زوجته ونجليه من الحصول علي وظائف متميزة وتقاضي مكافآت بدون حق وبغير سند.
كما ثبت أن المتهم يمتلك 5 ملايين جنيه عجز عن اثبات أي مصدر شرعي لها كما عجز عن اثبات ما حصل عليه من مبالغ باستغلال سلطات وظيفته.
وكشفت التحقيقات عن أن المتهم وزوجته وابنيه، يمتلكون 12 قصرًا وفيلا وقطعة أرض وأسهما في 7 شركات، وتعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لتمكينها من استغلال نفوذه في وزارة الاتصالات،  بالاضافة إلي إمتلاك 4 سيارات فارهة؛ حيث يمتلكون فيلا في الغردقة مساحتها700 متر باسمه، وخصصا بقطعة أرض بحوض غرب طريق مصر اسكندرية الصحراوي بمساحة 4 أفدنة و61 قيراطا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق