السبت، 1 سبتمبر 2012

نقابه الصيادله تحذر من المنتجات المعروضه على الفضائيات





حذرت نقابة الصيادلة، المواطنين من تناول المستحضرات التي تروج لها بعض القنوات الفضائية، وشددوا على أنها مهربة وغير مسجلة وتؤدى إلى الوفاة.
وقالت النقابة، في بيان لها، إن الدكتور محسن عبدالعليم، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، حذر من إعلانات الأدوية التي يتم التُروّج لها عبر شاشات الفضائيات، وأن كافة المستحضرات التي تُبث عبر شاشات الفضائيات غير آمنة ولا تخضع لأي رقابة من وزارة الصحة، كما أنها تسبب أضراراً قد تؤدي إلي وفاة متناوليها.
ونقل البيان عن «عبد العليم» بأكيده بأن أصحاب هذه المنتجات وأصحاب الفضائيات من ضعاف النفوس يدَّعون تسجيل هذه المستحضرات بوزارة الصحة، في حين أنها مستحضرات مهربة، و لم تسجل أو تراقب من قبل أي جهاز حكومي، كما أنها غير آمنة أو فعالة.
وأوضح البيان أن وزارة الصحة تقوم بتسجيل هذه الإعلانات لإرفاقها ببلاغ ستتقدم به للنائب العام ضد هذه القنوات التي «تروج الموت عبر شاشاتها»، مشيراً إلى أن وزارة الصحة «تأمل خيرا» في وزير الاستثمار الجديد، بأن يمنع هذه الظاهرة التي زادت في الفترة الأخيرة.
ولفت البيان إلى أن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلة ، خاطبت وزارة الاستثمار مراراً وتكراراً، كما تقدمت ببلاغ سابق للنائب العام ضد هذة القنوات التي لم تتوقف عن بث تلك الإعلانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق