الخميس، 27 سبتمبر 2012

ممثلة الفيلم المسيء تصر على مقاضاة المخرج



ممثلة الفيلم المسيء تصر على مقاضاة المخرج



أكدت الممثلة الامريكية سيندى جارسيا التي شاركت في فيلم ''براءة المسلمين'' الذى أثار موجة غضب عارمة بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، إصرارها على مقاضاة مخرج الفيلم نيقولا باسيلي.
وأضافت جارسيا - في مقابلة حصرية أجرتها مع برنامج (ذا فيو) الذي يذاع على شبكة ''ايه بى سي نيوز'' الاخبارية الامريكية ''لقد سامحت باسيلي بالطبع لأن الرب يطلب منا الصفح، ولكنني مازلت مصرة على مقاضاته''.
وأكد كريس ارمنيتا المحامي الموكل برفع الدعوى القضائية عن جارسيا في مداخلة مع نفس البرنامج ''أنه يعتزم مقاضاة باسيلي لأنه نسب كلاما لموكلته لم يصدر عنها''.
وقالت جارسيا ''لقد أبلغوني أن أسم المخرج هو سام باسيلي، واعتقدت إنني سوف ألعب دورا في فيلم من أفلام الحركة يحمل أسم ''محاربو الصحراء'' وحصلت على 500 دولار فقط مقابل دوري في هذا الفيلم''.
وتابعت الممثلة الامريكية قولها ''إن الحوار الأصلي للفيلم تعرض للتعديل بعد الانتهاء من تصويره، ليتضمن انتقادات للإسلام والرسول محمد (ص) لم تكن مدرجة في النص الأصلي''.
وأضافت أن باسيلي الذى تولى كتابة وإخراج الفيلم أعرب لنا عن سعادته البالغة لتأليف هذا الفيلم، ولكن الفيلم لم يتضمن على الإطلاق أي ذكر للإسلام أو محمد.
وقالت جارسيا أنها اتصلت بالمخرج باسيلي بعد إذاعة أخبار عن اندلاع مظاهرات غاضبة بسبب الفيلم وسألته ''لماذا أقدم على ذلك؟ ''فرد عليها باسيلي قائلا: ''قولي أنك بريئة مما فعلت، وبلغيهم على لساني أنى أشعر بالسأم من قتل العناصر الإسلامية الراديكالية للأبرياء وأني أحمل جنسية إسرائيل.
وأشارت الشبكة الامريكية إلى أن باسيلي أمريكي من أصل مصري قبطي وسبق إدانته بارتكاب جرائم الاحتيال وإنتاج المخدرات.
وتابعت الشبكة الامريكية قولها ''إن جارسيا تلقت بعد نشر لقطات من الفيلم تهديدات بالقتل''.
وأشارت إلى أنها تعمل راعية لإحدى الكنائس المسيحية، وأنها قامت بإجراء اتصالات مع مسلمين لتوضيح موقفها وأنه لم يكن لديها أدنى فكرة عن أن الفيلم سينطوي على الهجوم أو التعدي على دين أخر.
من جانبه، قال محامى جارسيا ''إن موكلته قررت رفع دعوى قضائية من أجل رفع كليب الفيلم من الانترنت نظرا لأنه ينطوي على اضرار بحقوقها، معربا عن تفاؤله إزاء إمكانية الانتصار فى دعواه القضائية ضد باسيلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق